مدرب ساحل العاج : البطولة تمهيد للمونديال

مدرب ساحل العاج : البطولة تمهيد للمونديال

قال هنري ميشيل مدرب منتخب ساحل العاج ان على المنتخب أن يبرهن لنفسه في نهائيات كأس الأمم الإفريقية على ارتفاع مهاراته قبل خوض أول نهائيات لكأس العالم في ألمانيا هذا العام. وقال ميشيل لرويترز في الفندق الذي ينزل به الفريق اليوم «فريق ساحل العاج من الشبان وهو فريق يتطور دائما إلا انه لم يثبت نفسه في كرة القدم الدولية فيما يتعلق بالنتائج».

وأضاف «إلا أنني أتعشم أن نبدأ في إثبات شيء في كأس الأمم ثم نؤكد على ذلك في كأس العالم». وكان ميشيل قد تولى من قبل تدريب منتخبات المغرب وتونس والكاميرون. وقال الفرنسي «سنحاول أن نفوز بهذه الكأس.. لكن الجميع يعرف انه في افريقيا ووفقا للنتائج فان رد الفعل على الفوز والهزيمة مبالغ فيه تماما».

ومضى يقول «كأس الأمم قد تكون تمهيدا طيبا لكأس العالم شريطة أن نقطع شوطا في البطولة وبوسع الفريق اكتساب خبرة أما الآن فليس الأمر كذلك».

ويتوقع ميشيل في مصر كما يتوقع في ألمانيا في منتصف هذا العام الاتكال على لاعبيه الذين يلعبون لأندية أوروبية أمثال دروغبا.وقال وهو يتطلع إلى ألمانيا «كانت الكاميرون مفاجأة في كأس العالم 1990 والسنغال في عام 2002». وقال «نعرف أن هناك الإمكانات وهناك القدرة وان جميع الدول الإفريقية قد حققت تقدما حقيقيا على مدى السنوات».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات