المونديال بلغة الأرقام

المونديال بلغة الأرقام

ت + ت - الحجم الطبيعي

1.5 مليار يورو: المبالغ المتوقع ان ينفقها الزوار خلال اقامتهم في المانيا لمتابعة نهائيات كأس العالم 2006 وتتوقع دائرة السياحة الالمانية ان يبلغ اشغال الفرق 5 ملايين ليلة.

1.6 مليار يورو: بحسب تقديرات الفيفا، هذا هو الدخل المضمون من قبل مقاولي كأس العالمو منها 1.1 عائد البث التلفزيوني.

2.9 مليون يورو: اجمالي عدد التذاكر المتاحة للنهائيات ومبارياتها البالغة 64 مباراة، 42.4% منها مطروحة للبيع للعامة ويتم توزيع بقية التذاكر على الفرق المشاركة بواقع 9,13% للاتحادات القومية والقارية و7% لوسائل الاعلام والامن و7.4% للرسميين.

3.7 مليارات يورو: المبلغ الذي انفقته حكومة المانيا الاتحادية لانشاء وتحسين البنية التحتية للبطولة.

6: عدد المرات التي فازت بها الدول المنظمة خلال 17 بطولة من بطولات كأس العالم منذ انشائها حتى الان منها الاورغواي 1930، ايطاليا 1934، انجلترا 1966، المانيا الغربية 1974، الارجنتين 1978 وفرنسا 1998.

10 ملايين كرة: عدد الكرات التي تتوقع شركة اديداس بيعها كجزء من كأس العالم وكانت الشركة قد باعت 6 ملايين كرة خلال مونديال 2002 في كوريا واليابان.

15: عدد الشركات المصنفة كشريك رسمي في كأس العالم 2006 ودفعت كل منها حوالي 40 الى 80 مليون دولار اميركي «31 الى 62 مليون يورو».

24.5 مليون فرنك سويسري: الجائزة المالية المخصصة للمنتخب الفائز بكأس العالم 2006 «16 مليون يورو» ويستلم الوصيف 22.5 مليون فرنك سويسري بينما يحصل الثالث والرابع على 5,21 مليون فرنك سويسري. ويبلغ اجمالي الجوائز المالية التي خصصها الفيفا لكأس العالم 332 مليون فرنك سويسري يحصل كل فريق من الفرق الـ 32 على حوالي 7 ملايين فرنك سويسري نقدا.

35 يورو: قيمة ارخص تذكرة لمتابعة مباراة ضمن مرحلة المجموعات اما اغلى تذكرة في النهائيات فيبلغ ثمنها 600 يورو.

48 بالمئة: من الشعب الالماني يرشح البرازيل للفوز بكأس العالم 2006 و15.9% منهم يرشح المانيا بينما يرشح 8,4% من الشعب الالماني الارجنتين لنيل الكأس.

250 مليون فرنك سويسري: حوالي 162 مليون يورو المبلغ الذي تدفعه الفيفا للجنة المنظمة للنهائيات بمناسبة الاستضافة.

260 في اليوم للشخص الواحد: المبلغ الذي يدفعه الفيفا خلال اقامة 45 شخصا للوفد الممثل لكل منتخب ومعها الانتقال بدرجة رجال الاعمال.

500 مليون شخص: في 160 دولة وهو عدد الاشخاص الذين تابعوا عملية سحب قرعة نهائيات كأس العالم في مدينة لايبزغ.

450 مليون يورو: ميزانية اللجنة الالمانية المحلية التي خصصتها لتنظيم المونديال.

15 ألفاً: عدد المتطوعين من جميع انحاء العالم للعمل خلال المونديال.

30 ألفاً: اجمالي عدد الخطوط الهاتفية التي جرى تركيبها في 12 ملعبا في المانيا.

41.100: عدد ساعات البرامج التي انتجتها شركة هوست برودكا ستيغ سيرفيس خلال مونديال 2002 شاهدها حوالي 30 مليار شخص في كوريا واليابان. ويتوقع المراقبون ان يرتفع هذا الرقم خلال مونديال 2006 في المانيا.

47 ألفاً: متوسط عدد الجمهور الذي يتوقع الفيفا حضوره المباريات في 12 مدينة المانية تستضيف البطولة.

100 ألف: عدد الوظائف المؤقتة التي تنتج في المانيا بمناسبة استضافتها مونديال.

كتب محمد سيف النصر:

Email