أرقام قياسية في أميركا لبوتر 2005

أرقام قياسية في أميركا لبوتر 2005

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهرت إحصائية عن مبيعات الكتب نشرتها مؤسسة نيلسن بوكسكان أن الكتاب الأخير للمؤلفة جيه.كيه.رولينج عن الساحر الصغير بعنوان «هاري بوتر والامير نصف الساحر» باع 1,4 ملايين نسخة في الولايات المتحدة في أول يوم طرح بالأسواق و02 ,7 ملايين نسخة طوال العام كله.

وظهر تأثير مقدمة البرامج التلفزيونية الشهيرة اوبرا وينفري جليا بعد أن حل كتاب المذكرات «مليون قطعة صغيرة» الذي اختاره نادي الكتاب في برنامجها في المركز الثاني بقائمة الكتب الأكثر مبيعاً.

وبيع من مذكرات جيمس فري عن الإقلاع عن إدمان المخدرات والكحوليات 77 ,1 مليون نسخة عام 2005 مسجلا المركز الثاني لأكثر الكتب مبيعا على مستوى الولايات المتحدة. وأوصى نادي القصة في برنامج وينفري بالكتاب في شهر سبتمبر الماضي. ونشر الكتاب لأول مرة عام 2003.

وجاءت في المركز الثالث رواية خالد حسيني «اللاعب بالطائرة الورقية» عن طفل يعيش في أفغانستان ثم كتاب ديفيد ماكولوف «1776» عن تاريخ الثورة الأميركية.

واحتل كتاب «شيفرة دافينشي» للمؤلف دان براون الذي حولت قصته إلى فيلم سيعرض هذا العام المركز الخامس. بينما جاءت رواية «ملائكة وشياطين» للمؤلف نفسه في المركز الثامن.

وفي المركز التاسع كتاب «أنت.. دليل المالك» للتركي محمد اوز وتبعه «الأكبر سناً» للأميركي الشاب كريستوفر باوليني. واحتل المركزين السادس والسابع كتابا «العالم مسطح» لتوماس فريدمان و«حياة لتحقيق أهداف» لريك وارين.

«البيان» ـ خاص:

Email