خروج مفاجئ لبيرس

تأهل فيدرر وكليسترز وهينغيس للدور الثالث في بطولة استراليا

صورة

حقق السويسري روجيه فيدرر المصنف اول فوزا سهلا على الالماني فلوريان ماير 6/1 و6/4 و6/صفر امس الخميس في طريقه الى الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى (غران شيليم)، التي تقام على ملاعب ملبورن.

ولم يبذل فيدرر جهدا كبيرا فتخطى ماير في 72 دقيقة فقط، وسيلتقي في مباراته المقبلة مع البيلاروسي ماكس ميرنيي الثلاثين الفائز بدوره على الايطالي دافيدي سانغينتي 7/5 و6/3 و4/6 و7/6 (10/8). واعتبر السويسري ان بامكانه تقديم الافضل بقوله «بالتأكيد لايزال بامكاني تحسين بعض الامور في ادائي خصوصا في رد الكرات والارسال وانهاء الكرات العالية على الشبكة».

واذا سارت الامور جيدا بالنسبة الى فيدرر فانه سيلتقي الاسترالي ليتون هويت وصيف بطل العام الماضي في الدور نصف النهائي، في حال بلغ الاخير هذا الدور طبعا. وتابع الروسي نيكولاي دافيدينكو، الذي صنف خامسا في هذه البطولة بعد انسحاب الروسي مارات سافين حامل اللقب والاسباني رافايل نادال والاميركي اندريه اغاسي بسبب الاصابات، طريقه الى الدور الثالث بفوزه على الاميركي كيفن كيم 4/6 و6/صفر و6/3 و6/2.

كما بلغ الدور الثالث ايضا الارجنتيني غييرمو كوريا السادس بفوزه على الايطالي فيديريكو لوتزي 7/6 (12/10) و6/4 و6/3. ولدى السيدات، يحوم الشك حول امكانية اكمال البلجيكية كيم كليسترز المصنفة ثانية وبطلة فلاشينغ ميدوز الاميركية البطولة بسبب معاودة الاصابة لها في المباراة التي فازت فيها على الصينية مينغ يوان 6/4 و6/2.

وكانت كليسترز شعرت بالام في خاصرتها اليمنى اضطرتها الى الانسحاب من دورة سيدني التي سبقت انطلاق بطولة ملبورن، فضلا عن معاناتها من الام في الظهر ايضا. وقالت كليسترز «انا سعيدة بالفوز طبعا لكنني لا أشعر بحال جيدة ولكن آمل بان اتحسن قبل المباراة المقبلة»، مضيفة «لا يمكنني القول بانني ساكمل البطولة او سانسحب منها الان لانني انتظر حالتي كل يوم لمعرفة ماذا سافعل».

وتابعت «انني اضرب الكرة بشكل جيد وهذا ما يرفع من معنوياتي». وتلتقي كلييسترز في مباراتها المقبلة الفرنسية ماريون مارتولي السابعة والعشرين او الايطالية روبرتا فينشي.

وتأهلت الى الدور الثالث ايضا الفرنسية اميلي موريسمو الثالثة بفوزها على مواطنتها اميلي لوا 7/6 (7/1) و6/2، والروسية اناستازيا ميسكينا الثانية عشرة بتغلبها على الاميركية جاميا جاكسون 7/6 (7/4) وصفر/6 و6/3.

وبدورها تابعت السويسرية ماريتنا هينغيس عروضها القوية ولم تستغرق اكثر من 52 دقيقة للتخلص من منافستها الفنلندية ايما لاين 6/1 و6/1. وبهذا الفوز اكدت السويسرية، المصنفة اولى عالميا سابقا والتي تشارك ببطاقة دعوة، عودتها الناجحة الى البطولة التي خاضت النهائي فيها 6 مرات متتالية من 1997 الى 2002 ونالت لقبها اعوام 1997 و1998 و1999.

وكانت هينغيس عادت عن قرار اعتزالها، الذي اتخذته عام 2002 بعد اصابات متكررة في كاحلها، وفي جعبتها خمسة القاب في بطولات الغران شيليم. واعلنت هينغيس بعد انتهاء المباراة انها تستمتع في كل دقيقة على ارض الملعب، مضيفة «الجمهور كان رائعا تجاهي». وستواجه هينغيس في الدور الثالث التشيكية الشابة ايفيتا بينيسوفا (22 عاما) التي اطاحت بالفرنسية ماري بيرس الخامسة 3/6 و5/7 في الدور الثاني.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات