فوز قطبي مدينة ميلان

كييفو يضع حداً لانتصارات يوفنتوس ويجبره على التعادل

ت + ت - الحجم الطبيعي

وضع كييفو السابع حدا لمسلسل انتصارات ضيفه يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب بتعادله معه 1-1 اول من امس في فيرونا، فيما واصل قطبا مدينة ميلانو انتر ميلان الثاني وميلان الثالث مطاردتهما لفريق «السيدة العجوز» بفوز الاول على مضيفه تريفيزو الاخير 1-صفر، والثاني على ضيفه اسكولي 1-صفر ايضا، في المرحلة العشرين (الاولى ايابا) من الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى التي احتضنها ملعب «بنتيغودي» الخاص بكييفو، فشل يوفنتوس في تحقيق فوزه الثامن عشر هذا الموسم والثاني عشر على التوالي واكتفى بالعودة بنقطة واحدة. ووجد يوفنتوس نفسه متأخرا منذ الدقيقة 21 عبر هدف من دانييلي فرانشسكيني، الا ان الدولي الفرنسي باتريك فييرا ادرك التعادل (31).

ورفع يوفنتوس رصيده الى 53 نقطة بفارق 8 نقاط عن اقرب منافسيه انتر ميلان الذي حقق فوزا صعبا على مضيفه اسكولي على ملعب «اوموبونو تاني» بهدف يتيم للدولي الارجنتيني خوليو كروز (22). وتابع انتر ميلان بالتالي مطاردته ليوفنتوس علما بانه خطف المركز الثاني من ميلان في المرحلة السابقة بفوزه على كالياري 3-2، وخسارة جاره امام مضيفه روما صفر-1.

وبدوره استعاد ميلان توازنه وفاز بصعوبة ايضا على ضيفه اسكولي على استاد «سان سيرو». وفشل ميلان في تسجيل اكثر من هدف رغم انه افتتح التسجيل مبكرا عبر فيليبو اينزاغي في الدقيقة الرابعة وعزز قطبا مدينة ميلانو بالتالي آمالهما في اللحاق بيوفنتوس ومنعه من الظفر باللقب التاسع والعشرين في مسيرته.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، فاز روما السادس على ريجينا 3-1. وافتتح روما التسجيل عبر قائده فرانشيسكو توتي (4) ثم عزز تقدمه عبر توتي نفسه (65) الذي رفع رصيده الى 11 هدفا وانفرد بالمركز الرابع على لائحة الهدافين. وشهدت الدقيقة الاخيرة من المباراة هدفين، لمدافع روما البرازيلي اليساندرو مانشيني ولمدافع ريجينا ايفان فرانشيسكيني. وبهذا الفوز رفع روما رصيده الى 33 نقطة، فيما تجمد رصيد ريجينا عند 19 نقطة.

وعلى ملعب لويجي فيراريس حقق صاحب الارض سمبدوريا فوزا غاليا على فيورنتينا الرابع 3-1. وافتتح انجلو بالومبو التسجيل لسمبدوريا في الدقيقة 11، وعادل لوكا طوني النتيجة بعد ثلاث دقائق فقط عزز به صدارته لهدافي الدوري برصيد 19 هدفا. وسرعان ما استعاد صاحب الارض التقدم عبر ماكس تونيتو (24) قبل ان يعزز فرانشيسكو فلاكي تقدم سمبدوريا بهدف ثالث في الدقيقة 34.

وصعد سمبدوريا الى المركز السابع برصيد 31 نقطة، فيما تجمد رصيد فيورنتينا عند 40 نقطة. وعلى ملعب «ستاديو سان فيليبو» الخاص بميسينا، تعادل صاحب الارض مع لاتسيو التاسع، بهدف لرافاييل باريرا (21) مقابل هدف لكريستيان مانفريديني (78). وبدوره زاد باليرمو من محنة ضيفه بارما بالفوز عليه 4-2.

وافتتح فابيو سيمبليسيو التسجيل للضيوف (22)، وعادل يوجينيو كوريني النتيجة (27). وتقدم بارما مجددا عبر مدافعه باولو كانافارو (37)، الا ان اندريا بارتساغلي ادرك التعادل مجددا بعد خمس دقائق على انطلاق الشوط الثاني (50)، وبعد دقيقة واحدة فقط اهدى دافيد دي ميكيلي التقدم لباليرمو ثم عزز بهدف شخصي ثان هو الرابع لفريقه (60).

وفاز كالياري على سيينا بهدف وحيد سجله هدافه الهندوراسي دافيد سوازو الذي رفع رصيده الى 10 اهداف. وتعثر ليفورنو الخامس امام مضيفه ليتشي بالتعادل صفر-صفر. كما تعادل امبولي مع ضيفه اودينيزي 1-1. وافتتح صاحب الارض التسجيل عبر فرانشيسكو تافانو (51 من ركلة جزاء) مسجلا الهدف العاشر له، وعادل البرازيلي دياز دالبيلو فيليبي النتيجة بعد دقيقتين.

Email