ترقب وانتظار في الشارع الليبي للمباراة

ترقب وانتظار في الشارع الليبي للمباراة

ترقب وانتظار هى حالة الشارع الليبي وجو مشحون فى كافة انحاء ليبيا من اجل لقاء اليوم الذى وصفته وسائل الاعلام الليبية بالتاريخى مع نظيره المنتخب المصرى باستاد القاهرة وقد افردت الاذاعة الليبية صباح امس ولمدة ساعة برنامجا مطولا عن الاستعدادات والجو الذى تعيشه ليبيا حاليا من اجل لقاء الغد فى منافسة القارة الافريقية فى القاهرة والطموحات التى يتمناها الليبيين لفريقه فى هذا المشوار والجميع واثق من فوز فريقه فى هذا اللقاء..

وقد اجرت الاذاعة لقاءا مطولا مع امين الشباب والرياضة الجماهيرية على الشاعرى والذى يتواجد حاليا على رأس الوفد الليبي فى القاهرة ويحضر تدريبات المنتخب الليبي لكرة القدم تدريباته علي الملاعب التي حددتها اللجنة المنظمة لبطولة افريقيا بنادي المقاولون العرب، والنصر، والشمس استعدادا للقاء المرتقب مع منتخب مصر باستاد القاهرة اليوم.

وقد أكد علي الشاعري وزير الرياضة الليبي خلال هذا اللقاء أن منتخب بلاده لن يكون صيداً سهلاً أمام مصر في لقاء افتتاح البطولة الافريقية التي تنطلق بعد غد. قال إن منتخب ليبيا جاء إلى القاهرة إلا من أجل المنافسة بقوة وتحقيق الانتصار تلو الآخر في هذا العرس الأفريقي الكبير.

طالب الشاعري لاعبيه بضرورة بذل قصارى جهدهم لتقديم عروض قوية حتي يعكسوا التطور الذي تشهده الكرة في ليبيا. وصف علي الشاعري وزير الرياضة الليبي المباراة بأنه لقاء أخوي وستكون سهرة كروية سيفوز بها الفريق الأفضل في النهاية.. ويجب على الخاسر أن يهنئ الفائز لأنها رياضة.

تحدث الوزير الليبي بصفة عامة عن مستوى الكرة العربية مؤكداً أنها تعاني من أمراض مزمنة يصعب علاجها سريعاً وقال إن المنتخبات السمراء تخطتنا بمراحل كبيرة لاحتراف لاعبيها في أندية أوروبية شهيرة.

في الوقت نفسه اجرت وسائل الاعلام الليبية لقاءات مع مدرب الفريق الليبي الكرواتى حيث أوضح ايليا لوكارنو فيتش المدير الفني الكرواتي لمنتخب ليبيا أن لاعبيه يمتلكون طموح الفوز بالرغم من أنه وقع في أقوى مجموعات البطولة. قال إنه أعد مفاجأة كبيرة في مباراة الافتتاح اليوم.

قال المدير الفني إن المنتخب الليبي وقع في أقوى وأصعب مجموعات البطولة التي سيرشح منها أحد المنتخبات ليكون طرفاً بالنهائي الأفريقي. أرجأ ايليا تدريب لاعبيه باستاد المقاولون لتأخر البعثة أربع ساعات مما أصابهم بحالة من الإرهاق ويغيب عن لقاء الافتتاح ثنائي المنتخب نادر كارة وناجي شوشان لحصولهما على الإنذار الثاني.

وكشف المدير الفني لمنتخب ليبيا أنه درس لاعبي المنتخب المصري وشاهد شرائط كثيرة لأبرز نجومه ميدو المحترف بتوتنهام الانجليزي وأحمد حسن المحترف بالدوري التركي والعميد حسام حسن وسوف نكون لهم بالمرصاد للمحافظة على شباكنا نظيفة في المباراة الاولي.

من ناحية اخرى أكد طارق التائب نجم المنتخب الليبي أنه سعيد بالتواجد بالقاهرة ولا يوجد أية أسرار بالنسبة للاعبي الفريقين وسوف يكون اللقاء كتاباً مفتوحاً أمام مدربي المنتخبين رغم أن المنافسة ستكون صعبة جداً نظراً للضغط الجماهيري.

اما الشارع الليبي لا حديث لديه سوى عن مباراة اليوم مع مصر وهناك حملة اعلانية ملئت الشوارع الليبية من خلال اللوحات الكهربائية الكبرى التى عليها صور المنتخب الليبي وصور للاعبين الليبيين امثال طارق التائب ونادر كارة واحمد المصلى ومكتوب عليها عبارات بالخط العريض آمال الليبيين منعقدة عليكم ... واخرى نحن وراءكم ونشد من أزركم ...وهذه اللوحات الكهربائية منتشرة فى كافة الساحات وعلى الطرق السريعة فى مدينة طرابلس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات