يسبقه ختام بطولة السيدات

تونس ومصر في نهائي أمم إفريقيا لليد اليوم

تأهل منتخبا تونس ومصر إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد أول من أمس. وجاء صعود الفريقين إلى المباراة النهائية التي ستقام اليوم بعد أن تغلبت تونس البلد المضيف على انجولا 36/21 بينما فازت مصر المدافعة عن اللقب على المغرب 32/23 في الدور قبل النهائي.

ولم تجد تونس أي صعوبة في تجاوز عقبة انجولا وأنهت الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على صالة رادس بتقدمها 19/8. ولم يبذل لاعبو المنتخب التونسي جهداً كبيراً خلال هذه المباراة لفارق المستوى بين الفريقين واكتفوا بتسجيل الأهداف من الكرات المرتدة عن طريق هيكل مقنم والنجم الأول للفريق وسام حمام.

وفي المباراة الثانية لم يواجه المنتخب المصري أيضاً صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز في صالة المنزه على منافسه المغربي الذي لم يقدم عرضاً قوياً رغم محاولات محمد بالرجاء لتحسين النتيجة. وتقدمت مصر أغلب فترات الشوط بفارق أربعة أهداف وأنهت الشوط بتقدمها 16/12.

وبرز من الفريق المصري اللاعب بلال عوض بتسديداته القوية ليساهم في توسيع الفارق الذي وصل إلى عشرة أهداف في بعض الأوقات في الشوط الثاني.

وينتظر أن تشهد المباراة النهائية بين نسور قرطاج بقيادة المدرب البوسني حسن افنديتش ومنتخب الفراعنة بقيادة مدربه الصربي المخضرم زوران تشويقا وإثارة كبيرين نظراً لتقارب المستوى بين الفريقين. وتنطلق مباراة النهائي اليوم في تمام الساعة 11.30 ليلاً بتوقيت الإمارات.

ويقول وسام حمام نجم المنتخب التونسي ان الفريقين يعرفان بعضهما البعض حيث إن مدرب المنتخب المصري «زوران» سبق له أن دربنا لذلك أتوقع أن تكون المباراة ساخنة وحماسية خاصة في بدايتها. وأكد حمام أن سلاح المنتخب التونسي سيكون كالمعتاد اللعب الجماعي والتجانس ومؤازرة الجمهور.

وشدد وسام حمام على أن الفوز لن يفلت من فريقه الذي يفوق خصمه على جميع المستويات. أما حارس المنتخب المصري محمد نقيب فقال إن فريقه ليس له ما يخسره لذلك سيلعب بندية أمام خصم قوي يلعب أمام جمهوره. وأكد نقيب على أن كل زملائه شبان ورغم قلة خبرتهم فإنهم يتوهجون حيوية وطموحا وقادرون على الوقوف بندية أمام أصحاب الأرض ولم لا مباغتتهم.

تونس وانجولا في نهائي السيدات

المباراة النهائية للسيدات التي ستنطلق في الساعة السادسة والنصف (التاسعة والنصف ليلاً) بتوقيت الإمارات ستجمع بين منتخبي تونس وانجولا.

وقد ترشح منتخب تونس بعد فوزه أمام نظيره الانجولي في الوقت القانوني بنتيجة 24/22 فيما وجد المنتخب الانجولي صعوبة كبيرة للفوز أمام منتخب ساحل العاج بنتيجة 29/28 بعد تمديد الوقت وقد انتهت المباراة بالتعادل 20/20 في الوقت القانوني فتم اللجوء إلى وقت إضافي وانتهت بالتعادل 25/25 وفي الحصة الثانية فازت انجولا بنتيجة 28/28.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات