80 خيلاً تخوض غمار التحدي

طيران الإمارات تخترق أجواء جبل علي اليوم

صورة

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي يقام اليوم السباق الرابع للخيول «سباق الجميرا» بمضمار جبل علي والذي يقام عند الثانية والنصف من بعد الظهر ويشتمل على ستة اشواط الاول منها خصص للخيول العربية الاصيلة وترعاه المشرف لخدمات الري اما الشوط الثاني فيقام برعاية مزرعة شادويل فارم.

وستقوم طيران الامارات برعاية الاشواط من الثالث «الرئيسي» وحتى السادس وخصصت هذه الاشواط اضافة الى الشوط الثاني للخيول المهجنة الاصيلة. ويكتسب سباق الجميرا اهمية خاصة ويكفي ان 80 خيلا سوف تشارك في اشواطه واغلبها مؤهلة للدخول ضمن دائرة الترشيحات للظفر ببطولة الاشواط.

الشوط الرئيسي

ولاشك ان الانظار سوف تتجه صوب الشوط الثالث الرئيسي الذي سيشهد مشاركة 12 خيلا لمسافة 1200 متر وسيكون الصراع بينها على اشده في سبيل ترجيح كفتها والفوز باللقب الغالي ونجد ان دائرة الترشيحات تنصب تجاه «فايتنج توم كان» لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم الذي حل ثانيا في مشاركته الاولى وينافسه «بورتلاند كوب» لشراكة دبي داون اندر والذي تذوق من قبل طعم الفوز وحل ثانيا ثلاث مرات.

وسيدخل طرفا في المنافسة «زاد الراكب» لجينسبورو ستد الذي فاز بالمركز الاول مرة وحل ساد سا في اخر مشاركة له.

الشوط الافتتاحي

وسيشهد الشوط الافتتاحي «الاول» مشاركة 15 خيلا من الخيول العربية الاصيلة في مسافة 1200 متر ويتوقع ان تجري المنافسة في اجواء ساخنة بالرغم من برودة الطقس وربما يكون الطريق ممهدا امام « الطريق» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ليخطف اللقب والذي سبق ان حل في المركز الاول مرتين والمركز الرابع مرتين ايضا.

وينافسه بقوة «هجور» لحمد محمد كدفور وعبدالله المهيري والذي احتل مركز الوصيف مرتين والمركز الثالث في اخر مشاركة له كما ان الفرصة متاحة امام «مثابر» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ليقول كلمته في هذه الجولة وهو الذي تذوق طعم البطولة مرة واحدة.

ويجب الا ننسى «بريمتيف ستار» لسمو الشيخ سعيد بن محمد آل مكتوم الذي يعتبر من المنافسين بقوة الى جانب «لورال وود» للشيخة اس.ام.آل مكتوم.

الشوط الثاني

يقام الشوط الثاني بمشاركة 16 خيلا مهجنا لمسافة السرعة «الف متر» ويتضح ان التنافس سوف يجمع بين «كيكسل» لمحمد نعيمات الذي انتزع اللقب في اخر مشاركة له و«سبارك فورد» لجيتسبورو ستد» والذي نال اللقب ايضا. وسيكون المجال مفتوحا امام «كافالارا» لجيتسبورو ستد الذي حل وصيفا في مرتين وكان قاب قوسين او ادنى من الحصول على اللقب.

الشوط الرابع

ويشارك في الشوط الرابع عشرة خيول مهجنة لمسافة 1600 متر ومن خلال متابعات سابقة نتوقع ان يكون الصراع ساخنا بل قويا ومثيرا بين «اميليو» للصادق الحاج الذي سبق له ان احتل المركز الاول في اخر مشاركتين وكان قبلهما قد جاء بالمركزين الثالث والثاني.

وربما كان «مساير» لمحمد احمد الغيث منافسا قويا وهو الذي قفز الى الصدارة في المشاركة الاخيرة بعد نتائج متباينة قبل ذلك وايضا «ذا كويرس» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم والذي يظهر لاول مرة بمضامير الامارات.

الشوط الخامس

في الشوط الخامس تشارك 15 خيلا مهجنا لمسافة 1800 مترا وان الانظار سوف تتجه صوب «برايفيت بوزيشن» لمحمد الجمالي الذي يتطلع بدوره الى تحقيق الثلاثية وينافسه بقوة «فانيشينج اكت» لسمو الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم والذي سبق له ان فاز بالمركز الاول مرة واحدة.

وربما تكون للمهر «تنوير» لسمو الشيخ احمد بن راشد آل مكتوم وهو صاحب الارض الذي جاء في المركز الثاني في اخر مشاركة له ويمكن ان يدخل «ليتر يتر» لمحمد نعيمات طرفا في المنافسة خاصة بعد ان نال اللقب في المشاركة الاخيرة.

مسك الختام

شوط مسك الختام «الشوط السادس» سيشهد مشاركة 12 خيلا مهجنا لمسافة 1600 متر ونتصور ان الجماهير ستجد صعوبة كبيرة في تحديد ملامح او هوية الخيل الذي سيظفر بالقمة.

ونعتقد ان صراع التحدي لن يخرج من «جنادل» لسمو الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم الذي حقق البطولة في اخر مشاركة له واحتل مركز الوصيف ثلاث مرات ومنافسه «بوريجو» لمونارك ثوروبريدز ونقابة بوريجو والذي نال البطولة من قبل عند اخر مشاركة.

وسيكون «فالدانسر» لسمو الشيخ مايد بن محمد آل مكتوم في دائرة الضوء بالرغم من احتلاله المركز السابع في اخر مشاركة وسبق له ان حقق اللقب مرتين وايضا «سيكريت بلوت» لمحمد نعيمات والذي كان قد فاز بند الشبا في نفس المسافة. عموما فإن سباق الجميرا سيكون حافلا بالتنافس القوي والمثير وفي النهاية سوف تنحاز البطولة الى الخيل الذي سيكون اكثر تأهيلا واستعدادا لخوض غمار المنافسة. ونعتقد ان الجماهير الغفيرة التي ستحرص على متابعة السباق سوف تستمتع بصراع من نوع خاص بين جميع الخيول المشاركة.

متابعة: صلاح عطا

طباعة Email
تعليقات

تعليقات