انتصارات سهلة لروديك وسيرينا وشارابوفا في بطولة استراليا للتنس

انتصارات سهلة لروديك وسيرينا وشارابوفا في بطولة استراليا للتنس

صورة

بلغ الاميركي اندي روديك المصنف ثانيا الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى (غران شيليم) بفوزه على الجنوب افريقي ويسلي مودي 7/5 و6/3 و6/2 على ملاعب ملبورن امس.

وقدم روديك (23 عاما) مستوى رفيعا ولم يهدر الكثير من النقاط منهيا المباراة في ساعة و48 دقيقة مؤكدا سعيه الى احراز اللقب بعد ان توقف عند حاجز نصف النهائي في العام الماضي بخسارته امام الاسترالي ليتون هويت.

وقال الاميركي "قرأت طريقة ويسلي في توجيه الارسال في الاشواط الاربعة الاولى ونجحت في رفع نسبة رد الكرات داخل الملعب وتشكيل الضغط عليه"، مضيفا "كنت اعرف بانه سيحاول الفوز بارسالاته ولكني كنت مستعدا لمواجهته".

وتأهل الى الدور الثالث ايضا الارجنتيني دافيد نالبانديان المصنف رابعا بعد ان احتاج الى لعب 4 مجموعات ضد السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6/4 و3/6 و6/4 و6/2.

وتبدو بداية نالبانديان الذي هزم السويسري روجيه فيدرر المصنف اول في العالم توج بطلا للماسترز في نوفمبر الماضي في شنغهاي، وكان ارغم على لعب 5 مجموعات لتخطي الدور الاول على حساب التايلاندي داناي اودومتشوك،

علما بانه بلغ الدور ربع النهائي لهذه البطولة في السنوات الثلاث الماضية، وكان العام الماضي على وشك التأهل قبل ان يخسر بصعوبة في المجموعة الخامسة 8/10 امام الاسترالي ليتون هويت الذي حل وصيفا للبطل الروسي مارات سافين.

وسيواجه نالبانديان في الدور المقبل الفنلندي ياركو نيمينن السادس والعشرين الذي تغلب على التايواني يانغ ييو تزوو 6/2 و7/6 (7/3) و6/2.

وفاز ايضا الارجنتيني غاستون غاوديو الثامن بفوزه على الالماني لارس بورغسمولر 6/3 و6/2 و6/3، والكرواتي ايفان ليوبيسيتش السابع بتغلبه على الالماني الاخر فيليب كولشرايبر 7/5 و6/2 و6/1، والسويدي توماس يوهانسون العاشر وبطل عام 2002 على البلجيكي كزافييه ماليس 6/3 و3/6 و7/5 و4/6 و6/3.

ولدى السيدات، فرض المنطق نفسه بتأهل جميع المرشحات، فلم تجد الاميركية سيرينا وليامس حاملة اللقب والمصنفة ثالثة عشرة صعوبة بالفوز على الفرنسية كاميل بين 6/3 و6/1 في 49 دقيقة فقط.

وكسرت الاميركية التي كانت فازت باللقب عام 2003 ايضاً، ارسال منافستها ست مرات مؤكدة انها جاهزة تماما للدفاع عن لقبها بعد ان حام الشك حول مشاركتها في البطولة بسبب الاصابة.وقالت سيرينا "اشعر باني بحال جيدة الان وجاهزة لخوض المباريات وانا سعيدة لانني تقدمت الى الدور التالي".

وقد تواجه سيرينا وليامس اختبارا قويا في الدور الرابع في حال سارت الامور كما هو متوقع حيث ستلتقي الروسية الشابة ماريا شارابوفا الرابعة، لكن يتعين على الاخيرة الفوز على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا السابعة عشرة في الدور المقبل.

صعدت الروسية ماريا شارابوفا الى الدور الثالث في منافسات السيدات امس.

وتغلبت شارابوفا المصنفة الرابعة في البطولة على الاميركية اشلي هاركلرود 6/1 و7/5.

ومزجت شارابوفا قوة ضربات ارسالها بالضربات الارضية القوية لتتغلب على منافستها ولم تظهر عليها اثار اصابة في الكتف هددت بتعطيل مسيرتها في البطولة.

ورغم أن هاركلرود لم تبد مقاومة في المجموعة الاولى الا أنها نافست بقوة في المجموعة الثانية وكسرت ارسال شارابوفا في الشوط الثامن ثم وصلت لشوط كسر التعادل ولكنها لم تتمكن من الفوز به لتخسر المجموعة والمباراة.

واحتاجت شارابوفا لعلاج بثرة في قدمها اليسرى أثناء المباراة. وسيكون طريق وليامس الى المباراة النهائية شاقا لانها ستواجه مواطنتها ليندساي ديفنبورت الاولى في نصف النهائي في حال بلغت الاخيرة هذا الدور طبعا.

وواجهت ديفنبورت بطلة عام 2000 بعض الصعوبات امس للفوز على الكرواتية كارولينا سبريم 7/6 (7/4) و6/3 في طريقها الى الدور الثالث. وتلتقي ديفنبورت في مباراتها المقبلة الروسية ماريا كيريلينكو الخامسة والعشرين الفائزة على مواطنتها غالينا فوسكوبويفا 7/6 (7/1) و6/4.

وتأهلت ايضا الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة الى الدور الثالث اثر فوزها على الاميركية اشلي هيركليرود 6/1 و7/5، وتعين عليها ان تنقذ كرة في المجموعة الثانية كانت ستؤدي الى خسارتها هذه المجموعة ولعب مجموعة ثالثة فانقذت بالتالي الموقف وحققت الفوز.

وفي ابرز المباريات الاخرى ضمن الدور الثاني ايضا، فازت الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا الرابعة عشرة على الاسبانية ارانتشا بارا سانتونخا 6/2 و6/7 (3/7) و6/2، والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا السابعة عشرة على الاوزبكستانية اكغول امانمورادوفا 6/4 و6/1، والروسية ناديا بتروفا السادسة على الالمانية مرتينا مولر 6/4 و6/1.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات