مبارك غانم في حديث لا تنقصه الصراحة:

إسماعيل مطر ومحمد سرور على قائمة مفاوضات الجزيرة

أكد مبارك غانم مشرف الفريق الأول للكرة بالجزيرة أن عدم موافقة اتحاد الكرة على تسجيل اللاعب بصفوف فريقنا هو الذي دفعنا للجوء للاتحاد الدولي ليكون الفيصل بيننا في اختلاف وجهات النظر فيما بيننا ونحن راضون بما سيحكم به الفيفا لأنه المرجع النهائي في مثل هذه الحالات.

وقال: نحن نعتبر موقفنا سليماً تماماً في هذه القضية لأن اللاعب مقيد بصفوف فريق سويسري، ونحن تعاقدنا معهم لاستعادته لنهاية الموسم وفق عقد رسمي، وبالتالي من حقنا قيده بصفوفنا لكونه لم يعد لاعباً محلياً بعد أن حكم الفيفا لصالحه قبل فترة، وبناء على ذلك انضم لايفردون حتى حصلنا على حق استعارته وفق القوانين المنظمة لذلك،

جاء ذلك في لقاء خاص لمشرف الكرة الجزراوية مع »البيان الرياضي« تحدث خلاله بصراحته المعهودة وقال: نحن اخترنا راشد لأنه لاعب مميز من الممكن أن يفيد فريقنا خلال المرحلة المقبلة، ونحن نسعى لضم أي لاعب متميز لتدعيم صفوفنا بكوادر تكون قادرة على تحقيق طموحاتنا.

@ كيف استعرتم اللاعب لنهاية الموسم وعقدكم معه لعام ونصف العام؟

ـــ يقول مبارك غانم إن إعارته بالفعل من ايفردون السويسري لنهاية الموسم ولكنها قابلة للتمديد لموسم آخر، لذلك نحن تعاقدنا معه محلياً لعام ونصف العام حتى نضمن بقاءه بصفوفنا في ظل وجود عروض محلية أمامه.

@ ولكن يقال إن قصة راشد عبارة عن تحايل ضد قوانين الانتقال؟

ـــ ساحتنا الرياضية ما أكثر الكلام بها، ونحن نرفض مثل هذه الأمور، وتعاقدنا مع راشد تم بعد أن تلقى عروضاً عديدة من أندية داخل الدولة لضمه لصفوفها.

@ في حال رفض الفيفا نظر شكواكم وعدم موافقة اتحاد الكرة على قيده بصفوفكم إلا بعد موافقة ناديه الأصلي الشعب.. هل أنتم مستعدون للتفاوض معهم على ذلك؟

ـــ حالياً نحن ننتظر رد الفيفا في هذا الأمر، ولو جاء القرار في غير صالحنا بالطبع مستعدون للتفاوض مع الشعب ولكن دون مغالاة في الشروط!!

@ يقال إنكم تنتظرون حل مشكلة راشد عبدالرحمن لكي تسجلوا محمد سرور وعبيد الطويلة؟

ـــ نحن سنضم أي لاعب متميز لصفوفنا سواء كان سرور أو غيره من اللاعبين الذين نرى أنهم سيخدمون فريقنا وليس هؤلاء وحسب وإنما لدينا قائمة بأسماء لاعبين مميزين نسعى لضمهم خلال المرحلة المقبلة.

@ من هم أشهر هؤلاء اللاعبين؟

ـــ »ضحك«.. إسماعيل مطر وسنفاوضه عبر ناديه الوحدة وفي الإطار الشرعي؟

@ وهل سيوافق الوحدة؟

ـــ نحن سنعرض ضمه لصفوفنا ومن حق الوحدة أن يقبل أو يرفض.

@ ولكن يقال إنكم تتفاوضون مع لاعبين مميزين يلعبان بخط الدفاع لناديين مرموقين؟

ـــ بالفعل تفاوضنا بشكل رسمي مع نادٍ مرموق من أجل ضم أحد لاعبيه بخط الدفاع، ولكن النادي اعتذر على الرغم من موافقة اللاعب ومع ذلك صرفنا النظر عنه. وهناك مفاوضات جارية لضم لاعب آخر بالدفاع أيضاً ولا تزال المفاوضات جارية ولكنها لا تزال في بدايتها، وعموماً نحن نعمل وفق الشرعية في هذا الأمر ونلجأ لإدارات الأندية، وهذا حق مشروع وقائم منذ سنوات.

@ لماذا لا تعتمدون على قطاع المراحل السنية لديكم في تغذية فريقكم بالعناصر الموهوبة بدلاً من لاعبي الأندية الأخرى؟

ـــ نحن نسير في الاتجاهين، نبحث عن المواهب لضمها لفريقنا الأول من أجل تحقيق أهداف نسعى للوصول إليها، إضافة إلى بناء قاعدة قوية بقطاع المراحل السنية ونحن لدينا الآن فريق الرديف متصدر للمسابقة ولدينا فريقا 18 و16 وهما من أبرز فرق النادي، وخلال عامين سوف نجني ثمار هذا الجهد من قطاع المراحل السنية.

@ لائحة الاحتراف الجديدة التي تضم بنوداً عديدة فيما يتعلق بالاحتراف وانتقالات اللاعبين هل ستوافقون عليها كبداية عصر جديد لكرة الإمارات؟

ـــ هذا قرار يعود لإدارة النادي، ولكن بشكل عام كرة الإمارات في حاجة إلى الدخول في عصر الاحتراف، لأن مرحلة الهواية انتشرت بالعالم، حتى بالدول العربية الشقيقة وتطور الكرة يبدأ الآن من بوابة الاحتراف، وانتظروا ماذا يحدث بقطر وعمان حتى السعودية، ولابد أن تكتمل هذه الخطوة بالاحتراف الإداري حتى تكتمل منظومة تطور مستوانا الكروي، وبالتالي تستفيد المنتخبات الوطنية الغائبة عن الإنجازات منذ سنوات.

ماذا يحدث للفريق؟

@ الجزيرة فريق يملك الإمكانات المادية والبشرية ولديه أجانب على مستوى عالٍ.. لماذا نتائجه دون المستوى؟

ـــ كل الفرق تمر بمرحلة هبوط في المستوى، ونحن تعرضنا لهذا خلال الفترة الماضية، ولا ننكر أن عندنا أخطاء فنية أدت إلى اهتزاز النتائج، ولكن من مباراة الأهلي أعتقد أن الفريق بدأ مشوار العودة لمستواه، حيث قدمنا أداء جيداً على مدى شوط ونصف، صحيح قلّ التركيز بعد الاطمئنان بتسجيل هدفين، ولكن هذا درس للاعبين قبل خوض مباريات الدوري.

@ ماذا عن لقاء العين بالدوري الأحد المقبل؟

ـــ مباراة صعبة من دون شك، وسيكون حديثنا فيها داخل الملعب، ونحن نحترم فريق العين ونقدر تاريخه الكبير وسنحاول تقديم أداء جيد يتواكب مع طموحنا خلال المرحلة المقبلة وبالطبع الفوز طموحنا بملعبه.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات