أكثر من 10ملايين في انتظار الفائزين

جائزة زايد الكبرى للهجن تنطلق اليوم

تعيش ميادين الوثبة بأبوظبي عرساً تراثياً أصيلاً وأياماً حافلة من الفرح مع فعاليات جائزة زايد الكبرى للهجن العربية الأصيلة التي تقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وبناءً على حرصه الدوؤب على إحياء التراث الشعبي الأصيل والحفاظ على رياضة الآباء والأجداد لتأخذ حقها من الانتشار

وبمتابعة مستمرة من الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن وسوف ينطلق المهرجان ابتداء من اليوم وحتى 25 من الشهر الجاري تخليداً لذكرى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتعبيرا صادقاً عن مكانة التراث في حياة الفقيد الذي كان يرعى سباقات الهجن ويهتم بها اهتماماً متواصلاً باعتبارها تراثاً عزيزاً في قلوب الجميع.

وسوف تستمر هذه التظاهرة الرياضية التراثية أسبوعاً حافلاً يجتمع فيه شمل أبناء الوطن في بوتقة واحدة يغمرهم الحب والصفاء.وقد أكملت اللجنة المنظمة العليا كافة الترتيبات لإنجاح المهرجان التراثي الكبير. وتبلغ قيمة الجائزة عشرة ملايين درهم.

205 أشواط

وبلغ إجمالي الأشواط 205 أشواط منها 13 شوطاً رئيسية تقام في أمسية اليوم الختامي للسباق ويشتمل اليوم الأول على 38 شوطاً لفئتي اللقايا والايذاع جعدان محليات ومهجنات للجماعة و الشيوخ على فترتين الصباحية 22 شوطاً للجماعة منها 11 شوطاً للايذاع جعدان محليات ومهجنات ولمسافة 6كم و11 شوطاً للقايا محليات ومهجنات والمسافة 5 كم.

أما الفترة المسائية 16 شوطاً لهجن الشيوخ منها 8 أشواط للقايا جعدان محليات ومهجنات المسافة 5 كم و8 أشواط للايذاع جعدان محليات ومهجنات والمسافة 6 كم.

ويحصل الفائزان في الشوطين الأول والثاني للقايا والايذاع على درع + 25 ألف درهم. والمركز الثاني على 20ألفاً والثالث 15 ألفاً والرابع 10 آلاف والخامس 5آلاف.

اليوم الثاني للقايا أبكار

ويشتمل اليوم الثاني على 34 شوطاً منها 21شوطاً للجماعة في الفترة الصباحية للقايا أبكار محليات ومهجنات و13شوطاً للشيوخ في الفترة المسائية أيضاً للقايا أبكار محليات ومهجنات والمسافة 5 كيلو مترات ويسبق كل فترة شوط رئيسي للقايا أبكار + محليات للجماعة وآخر للشيوخ وتبلغ جائزة الشوط الأول الرئيسي 50 ألف درهم وخنجر ذهبي ويحصل صاحب المركز الثاني على 30 ألفاً والثالث 20 ألفاً والرابع 15 ألفاً والخامس 10 آلاف.

اليوم الثالث للايذاع أبكار

وخصص اليوم الثالث للايذاع 34 شوطاً منها 21 للجماعة في الفترة الصباحية أما فترة المسائية 13شوطاً للشيوخ ويتصدر كل شوط في الفترتين الصباحية و المسائية شوط رئيسي للايذاع أبكار محليات + مهجنات وتبلغ مسافة كل شوط 6 كم وينال الفائز بالمركز الأول جائزة مقدارها 50 ألف درهم وخنجر و30 ألفاً للمركز الثاني و20 ألفاً للثالث و15 ألفاً للرابع وللخامس 10 آلاف.

اليوم الرابع للطفح

ويشتمل اليوم الرابع على 30 شوطاً لفئة الطفح 16 شوطاً للجماعة والشيوخ في الصباح منها 8أشواط للثنايا أبكار جعدان محليات ومهجنات و8 أشواط حول وزمول محليات ومهجنات و14 شوطاَ في فترة المساء ثنايا جعدان محليات ومهجنات للشيوخ والجماعة المسافة 8 كم منها شوطان رئيسيان ثنايا جعدان محليات ومهجنات للشيوخ ويحصل الفائزان بالشوطين الأول والثاني على 25 ألف درهم + درع.

اليوم الخامس للثنايا أبكار

وخصص اليوم الخامس للثنايا أبكار محليات ومهجنات بواقع 5أشواط للجماعة و11 شوطاً للشيوخ ويتصدر كل شوط رئيسي ثنايا أبكار محليات + مهجنات ومسافة كل شوط 8 كيلو مترات ويحصل الفائز بالشوط الرئيسي في الصباح و المساء على 50 ألف وخنجر وصاحب المركز الثاني على 30 ألف درهم والثالث على 20ألفاً والرابع 15 ألفاً والخامس 10آلاف.

اليوم السادس للحول والزمول

ويشتمل اليوم السادس على 28 شوطاً خصصت للحول والزمول محليات ومهجنات للجماعة والشيوخ حيث تشتمل الفترة الصباحية على 15 شوطاً حول وزمول للجماعة والشيوخ و 13شوطاً في المساء لفئة الحول محليات ومهجنات للشيوخ وتبلغ المسافة 8 كيلو مترات.

ويحصل الفائز على الشوط الرئيسي الأول (زمول مهجنات للشيوخ) على خنجر + 30 ألف درهم والثاني على 23 ألف درهم والثالث على 18ألف والرابع 12 ألفاً والخامس 10 آلاف.

كما يحصل الفائزان بالشوطين الرئيسين زمول محليات ومهجنات للجماعة بين الشوطين الخامس والسادس الصباحي على خنجر و30 ألف درهم ويحصل الفائز بالمركز الثاني على 23 ألف درهم والثالث على 18 ألفاً والرابع على 12 ألفاً والخامس على 10آلاف درهم.

اليوم السابع والختامي

أما اليوم الختامي فتشهد الفترة الصباحية 12 شوطاً للحول محليات ومهجنات للجماعة لمسافة 8 كم ويحصل الفائزان بالمركزين الأولين على 50 ألفاً وسيف ويحصل الفائزان بالمركزين الثاني كل منهما على 30 ألف درهم والثالث على 20ألفاً والرابع 15 ألفاً والخامس 10 آلاف.

سلطان بن حمدان: جائزة زايد تعميق للتواصل

رفع الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن واللجنة المنظمة العليا اسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لدعمه رياضة الآباء والأجداد مشيراً إلى أن التراث هو ذاكرة الأمة التي تفاخر به ومنه تستمد مجدها وتتأصل جذورها ومؤكد أن هذا الإرث الطيب وجد الدعم اللامحدود والاهتمام الكبير من المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

كتب قدال حمد النيل

طباعة Email
تعليقات

تعليقات