31 مليون دولار مجموع جوائز الكرنفال

31 مليون دولار مجموع جوائز الكرنفال

تتنافس أكثر من 200 خيل قادمة من 17 دولة تمثل أكثر من 100 مدرب عالمي ستتنافس على الجوائز المالية المغرية لكرنفال دبي الدولي لسباقات الخيل 2006 التي تبلغ 31 مليون دولار أميركي.

المدرب الجنوب افريقي الشهير مايك دي كوك، الذي جمعت خيوله أكثر من مليوني دولار أميركي خلال كرنفال 2005، لديه حالياً 16 خيلاً في دبي تواصل استعداداتها للمشاركة في الكرنفال الذي سينطلق غداً.

تضم نخبة الخيول التي يشرف عليها دي كوك، النجم (رايت أبروتش) بطل سباق السوق الحُرة ـ دبي (الفئة الأولى) عام 2004 وكذلك بطل ديربي الإمارات العربية المتحدة (الفئة الثانية) لعام 2004 المهر (لونديز ليابيلتي) بالإضافة للمهر (وولف ويسل) بطل سباق بطولة الراشدية (الفئة الثالثة) عام 2005 ، وكذلك المهرة (ايريديسانس) الفائزة بسباق للفئة الأولى بمضمار جراي فيل في آخر مشاركاتها بجنوب إفريقيا.

كما انضم مؤخراً لنخبة خيول اسطبلات دي كوك المهر »ولينز باي« والذي تم شراؤه حديثاً من اسطبلات بالي دويل التي يشرف عليها بطل المدربين الايرلنديين ايدن اوبرايان.

يشتمل كرنفال دبي الدولي لسباقات الخيل على 11 »يوم سباق« في مضمار ند الشبا ، وينطلق اعتباراً من اليوم الخميس، ويبلغ ذروته بالانطلاقة الحادية عشرة لأغنى سباقات الخيل على الإطلاق، يوم »كأس دبي العالمي« يوم السبت الموافق 25 مارس 2006م بجوائزه المالية البالغة 21 مليون دولار أميركي.

ترفيع 7 سباقات بالكرنفال

النجاح الكبير الذي حققه كرنفال دبي الدولي لسباقات الخيل مكن من ترفيع 7 من سباقاته، أبرزها ترفيع سباق قلعة الفهيدي من الفئة الثالثة إلى الفئة الثانية لمسافة الميل على المضمار العشبي ويقام يوم الخميس 23 فبراير 2006م، وكذلك تم زيادة جائزة السباق المالية من 200.000 دولار إلى 250.000 دولار أميركي.

أما سباقا الشندغة للسرعة وبرج نهار فقد تم ترفيعهما من فئة القوائم (ليستيد) إلى الفئة الثالثة، أما سباقات أوكس الإمارات، الألف جينيز الإماراتي، كيب فيردي وبطولة بلانشين فقد تم ترفيعها إلى فئة القوائم (ليستيد).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات