بداية مثيرة لبطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز

فارسنا أحمد أمين يفوز بصدارة الشوط الافتتاحي

صورة

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة انطلقت صباح امس منافسات بطولة الشارقة الدولية السادسة لقفز الحواجز والتي يشارك فيها 17 دولة ويمثلها ابرز الفرسان من الامارات، السعودية، قطر، البحرين، عمان، مصر، لبنان، سوريا، الاردن، انجلترا، فرنسا، ارمينيا، ايرلندا، كندا، المانيا، رومانيا.

وكان مركز الشارقة للفروسية قد شهد الانطلاقة التي اكدت ان الفرسان العرب وفي مقدمتهم فرساننا يسعون الى اثبات جدارتهم والتأهل لكأس العالم المقبلة بعد ان شاركوا في ثلاث جولات سابقة، وها هي الجولة الرابعة التي قد تحدد مسار هذه المنافسة.

وقد شهد فعاليات اليوم الأول الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية رئيس البطولة والشيخ سلطان بن احمد بن سلطان القاسمي نائب رئيس مجلس النفط بالشارقة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وعبدالعزيز تريم نائب مدير عام »الاتصالات« وسلطان محمد خليفة مدير البطولة وحشد كبير من محبي وعشاق اللعبة.

وبلغت الإثارة ذروتها في الشوط الأول بما يؤكد ان البطولة ستحقق نجاحات رائعة اليوم الخميس وغداً الجمعة.وتألق فارسنا أحمد أمين حينما انتزع صدارة الشوط الأول وتخطى الحواجز في زمن قدره 48.61 ثانية.ودخل احمد امين وخيله »المتمكن« تاريخ البطولة من اوسع أبوابه وفي يومها الافتتاحي.

واحتل المركز الثاني الفارس البحريني سامي غزوان على صهوة الجواد هاديا وتخطى الحواجز في زمن قدره 49.07 ثانية وتبعهما في المركز الثالث الاردني هاني بشارات وتخطى الحواجز في زمن قدره 50.46 ثانية وجاء القطري علي الرميحي في المركز الرابع وبزمن 51.27 ثانية ثم فارسنا علي الكميتي في المركز الخامس وبزمن 52.33 ثانية

ثم الايرلندي ميشيل وولمر بزمن 53.27 ثم فارسنا عادل خميس على صهوة الجواد كاتي دي اسجني وبزمن 54.83 ثانية ثم الامير السعودي عبدالله بن متعب على صهوة الجواد سآم تآم وبزمن 55.73 ثانية ثم فارسنا عمران العويس في المركز التاسع على صهوة الجواد ليبولتر وبزمن 57.61 ثانية ثم السوري طارق ارناؤوط وبزمن 57.88 ثانية.

وقد شارك في هذا الشوط عدد كبير من فرساننا وجاءت نتائجهم طيبة مقارنة بمستوى الفرسان المشاركين.هذا وتتواصل فعاليات البطولة اليوم حيث تشهد شوطين احدهما صباحي والآخر مسائي.

من جانبه رحب الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي بضيوف الدولة وقال: عاماً بعد عام تطل علينا بطولة الشارقة اطلالة ساحرة بحلة جديدة ورونقاً جذاباً لرسم ابعاد رسالتها السامية ولتواصل الركب في مسيرة قدر لها بمشيئة الله وفضله النجاح والازدهار.

كتب حسن رفعت

طباعة Email
تعليقات

تعليقات