ليوبيسيتش مدرباً لمنتخب كرواتيا في كأس ديفيس

ليوبيسيتش مدرباً لمنتخب كرواتيا في كأس ديفيس

عين الاتحاد الكرواتي لكرة المضرب أول من أمس لاعبه ايفان ليوبيسيتش المصنف ثامنا عالميا مدربا للمنتخب في مسابقة كأس ديفيس التي يحمل لقبها. واعلن رئيس الاتحاد الكرواتي راديمير كاسيتش »ايفان ليوبيسيتش سيكون لاعباً ومدرباً في الوقت نفسه للمنتخب الكرواتي في مسابقة كأس ديفيس«.

ويأتي تعيين ليوبيسيتش (26 عاما) مدربا لمنتخب بلاده بعدما رفض النجم المعتزل غوران ايفانيسيتش تولي المهمة في الوقت الحالي.وسيخلف ليوبيسيتش مواطنه نيكولا بيليتش الذي تخلى عن منصبه بعد 5 اعوام على رأس الادارة الفنية للمنتخب ختمها بقيادته الى احراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه في الرابع من ديسمبر الماضي بفوزه على سلوفاكيا 3-2 في الدور النهائي الذي اقيم في براتيسلافا. واوضح الاتحاد الكرواتي انه يواصل مفاوضاته مع ايفانيسيفيتش لاقناعه تولي المهمة.

وقال كاسيتش »اذا نجحنا في التوصل الى اتفاق مع ايفانيسيفيتش فمن المحتمل ان يتسلم مهامه في المباراة ضد النمسا من 10 الى 12 فبراير المقبل او بعدها«، مضيفا »وفي حال لم ننجح، فاننا امام خيارين اما سيبقى ليوبيسيتش لاعبا ومدربا او سنبحث عن مدرب آخر«.

وكان يافانيسيفيتش (34 عاما) اعلن مطلع الشهر الحالي في تصريح لصحيفة »سبورتسكي نوفوستي« الكرواتية »بات اكيدا اني لن ادرب منتخب كرواتيا في مسابقة كأس ديفيس عام 2006، لكن الاكيد ايضا انني سأتسلم المنصب في يوم من الايام«. وأضاف »مازلت شابا ولا يزال امامي متسع من الوقت للقيام بهذه المهمة«.

وكان ايفانيسيفيتش اعلن الشهر الماضي انه في طريقه لاستلام مهام تدريب المنتخب الكرواتي، وقال في تصريح لصحيفة »نوفي ليست«: »حسب اتفاق مبدئي سأكون خليفة للمدرب الحالي نيكولا بيليتش، الذي سيصبح مستشارا لي«.

واعتزل ايفانيسيفيتش اللعب العام الماضي بعد مسيرة حافلة بالالقاب ابرزها بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الاربع الكبرى (الغران شيليم) عام 2001. ولعب ايفانيفيسيتش دورا اساسيا بفوز منتخب بلاده بلقب كأس ديفيس بفضل الدعم المعنوي الكبير الذي قدمه للاعبي كرواتيا.

واستلم ايفانيسيفيتش صاحب اقوى ارسال في العالم سابقا مهام تدريب المنتخب لفترة وجيزة عام 2000. ويتابع ايفانيسيفيتش اللاعب الايسر الفارع الطول (93ر1 سنتم) مزاولته لكرة المضرب منذ اعتزاله لكن في دورات المخضرمين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات