علاء مبارك يشارك المنتخب المصري التدريبات

تجدد إصابة حسني عبد ربه وميدو يعيد الحماس للاعبين

صورة

في محاولة لرفع معنويات اعضاء المنتخب المصري قبل 72 ساعة من انطلاق بطولة الامم الافريقية لكرة القدم نقل علاء مبارك تحيات الرئيس مبارك اليهم وتمنياته لهم بالتوفيق وبذل اقصى الجهد لتمثيل ناجح للكرة المصرية وطالبهم بالعمل على تحقيق البطولة واسعاد الجماهير في كل مكان.

وفوجيء المنتخب خلال تدريبه المسائي في طقس شديد البرودة بوصول نجل الرئيس بينهم مما ساهم في تنشيطهم ونزل الملعب وشاركهم التدريب لمدة خمس دقائق وتحدث معهم لبضعة دقائق وصافحهم جميعا ثم انتحى جانبا بالجهاز الفني وتحدث معهم على انفراد ثم انصرف على وعد باللقاء مرة اخرى قبل مباراة الافتتاح.

وعقب انتهاء تلك الزيارة غير المتوقعة اشتد حماس اللاعبين خلال التدريب وجاءت مفاجأة غير سارة عندما تجددت اصابة لاعب الوسط حسني عبد ربه وسقط صارخا باعلى صوته وجاء التشخيص المبدئي تمزق في العضلة الخلفية وهي نفسها التي اصابته الاسبوعين الماضيين وتم نقله الى المستشفى على الفور لاجراء تصوير اشعة ومن المؤكد انه لن يتمكن من المشاركة في البطولة وغيابه خسارة فادحة للمنتخب بكل المقاييس.

وهذه هي الاصابة الثانية حيث تم استبدال اسامة حسني وقيد لاعب الوسط سمير صبري ولم يتحدد البديل.وانضم ميدو نجم توتنهام للمنتخب وشارك في مران اول من امس بحماس بالغ واضفى نوعا من الحمية والروح الى المعسكر بعد ان لاحظ بعضا من الفتور والانكسار وخاصة لدى حسام حسن الذي ايقن ان انضمامه للمنتخب كان اكبر خطأ لتأكده من عدم المشاركة وازداد الجفاء بينه وشوقي غريب مساعد المدرب الذي لا يدخر وسعا في كل مناسبة للاعلان عن رأيه الصريح في عدم جدوى قيد حسام حسن.

وتلبية لرغبة حسن شحاتة واللاعبين انتقل مقر اقامتهم من دار الدفاع الجوي الى فندق انتركونتننتال مصر الجديدة اسوة بالمنتخبات الاخرى المشاركة في البطولة.

ميدو يرشح كوت ديفوار

واعرب ميدو عن تفاؤله بالفوز على ليبيا والتأهل الى المباراة وشدد على ان منتخب كوت ديفوار بقيادة ديدييه دروغبا المرشح الاول للقب لكنه عاد للتأكيد على اهمية اقامة البطولة في مصر ووسط جماهيرها وضرورة اللعب بشجاعة.

شحاتة يرفض الشائعات

وابتداء من اليوم تنخفض جرعات التدريب لمنتخب مصر الى مرة واحدة يوميا ويبدي الجهاز الفني اهتماما كبيرا بالجلسات والاجتماعات مع اللاعبين لكسر حواجز نفسية عديدة ظهرت خلال الايام الماضية ورفض حسن شحاتة الشائعات التي تتردد حول تشكيل المنتخب واكد انه لن يعلن الا قبل المباراة بساعات قلائل.

حفل فاخر لمساندة المنتخب

في مبادرة ذات مغزى دعا حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة القيادات الرياضية والاعلامية في مصر الى حفل عشاء بفندق هيلتون النيل بهدف التعارف حيث انه تسلم المسؤولية قبل اسبوعين وقام خلال الحفل بتكريم وزراء الشباب السابقون وهم عبدالمنعم عمارة والدكتور علي الدين هلال وانس الفقي والدكتور ممدوح البلتاجي وحضر ايضا حسن حمدي رئيس النادي الاهلي

فيما غاب نادي الزمالك تماما وحضر رئيسه السابق الدكتور كمال درويش وطالب صقر الجميع بالتوحد خلف المنتخب في مهمته الصعبة واشاد بما قدمه الوزراء السابقين للرياضة المصرية وكشف عن افكاره الخاصة للمرحلة المقبلة

ومن بينها تعديل اللوائح وصيانة المنشآت الرياضية كما تحدث عن نظرة جديدة للاستثمار في الرياضة وتشجيع التمويل الذاتي لدفع عمليات التطوير وكشف في كلمته ان الحكومة او الدولة في طريقها لرفع يدها عن الرياضة وبالتالي الدعم ليقوم القطاع الاهلي بتمويل نفسه.

مشكلة الزحام قائمة

وعلى صعيد التوافد الى استاد القاهرة في لقاء الافتتاح والذي سيحضره رئيس الجمهورية اعلنت الجهات الامنية عن ترتيبات مشددة لارشاد الجماهير وفقا لالوان بطاقات الدخول والتوجه الى الملعب بحافلات خاصة تحمل نفس الالوان وذلك في محاولة للتخفيف من التكدس المتوقع وصدر قرار بمنع بيع البطاقات في نفس اليوم وتوزيع عدسات امنية لمراقبة حركة الدخول.

وصول ليبيا وتونس

وللمرة الثالثة تأجل وصول منتخب ليبيا 12 ساعة ووصل ظهر امس بالفعل كما تأجل وصول منتخب زيمبابوي الى اليوم ويتجه مباشرة الى بورسعيد اما منتخب السنغال فقد وصل بالفعل وتمسك بالاقامة في مدينة الاسماعيلية طوال فترة البطولة رغم ان مبارياته الثلاث الاولى تقام في بورسعيد.

ووصل الى مدينة الاسكندرية منتخب تونس يرافقه 24 اعلاميا ويقيم بفندق هيلتون برج العرب البعيد عن الزحام وكان عضوا باتحاد الكرة التونسي رضا كريم قد وصل مبكرا للوقوف على اخر ترتيبات الاقامة والتدريبات.

جنوب افريقيا مع الكروم

وبشكل مفاجيء طلب تيد دومينترو مدرب جنوب افريقيا مباراة ودية عاجلة في الاسكندرية وثمن الاستجابة ولعب مع فريق الكروم احد اندية الدوري الممتاز واقيمت باستاد الاسكندرية.

تحذير من برودة الطقس

واصدرت اللجنة المنظمة تحذيرا للجماهير بانخفاض درجة حرارة الطقس الى 7 درجات خلال الايام الثلاثة الاولى في البطولة كما توقعت سقوط الامطار بغزارة في الاسكندرية وبورسعيد والجدير بالذكر ان الملاعب الرسمية تمت تغطيتها بالكامل لحمايتها من الامطار.

نصف التذاكر مباعة

واعلن مدير البطولة ان التزامن مع عطلة المدارس والجامعات ساهم في زيادة الاقبال على شراء التذاكر وان اجمالي المبيعات يصل الى 450 الف بطاقة اي ما يصل الى نصف الكمية المطروحة لجميع المباريات.واوضح ان التقديرات المبدئية تشير الى ان العائد من بيع التذاكر ربما يبلغ عشرة ملايين جنيه.

عروض إفريقية في الافتتاح

ويشارك في حفل الافتتاح الذي يبدأ الساعة الخامسة والنصف ثلاثة الاف من افراد القوات المسلحة لتقديم استعراض فني حول حضارة افريقيا والعادات الخاصة بدول القارة ويقدم صورة ومشاهد عن تاريخ الافارقة وحياتهم البدائية وتطورها الى العصر الحالي.ويظهر خلال الحفل مجسم ضخم لتمثال ابوالهول الفرعوني العريق ويرحب بالضيوف بعدة لغات وهناك عروض للالعاب النارية قبل بداية المباراة.

الاتحاد الافريقي يكرم النجوم

وعلى هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي قام عيسى حياتو بتكريم ستة ممن قدموا خدمات مشهودة للكرة الافريقية وهم محمد عبده صالح الوحش »مصر« ومونغو سولي »الكونغو« العضو المخضرم باللجنة التنفيذية والحكم الجزائري المعتزل بنغانيس زبير والحكم جورج لامبني »غانا« واوروسي لفيس الامين العام للفيفا.وتجري اليوم انتخابات اللجنة التنفيذية بفندق ماريوت.

رسالة القاهرة: علاء اسماعيل

طباعة Email
تعليقات

تعليقات