الدور نصف النهائي لكأس إفريقيا لليد اليوم

مواجهة ساخنة بين مصر والمغرب وتونس تلاقي أنغولا في مباراة غير متكافئة

تبدأ اليوم البطولة الإفريقية للأمم مرحلة متقدمة، حيث تقام الأدوار نصف النهائية للرجال والسيدات.في الرجال تجمع المباراة قبل النهائية الأولى بين منتخبي تونس وأنغولا، وفي الثانية يلتقي منتخبان عربيان هما منتخبا مصر والمغرب، وإذا ما اعتمدنا على خبرة كل منتخب والنتائج المحققة في هذه البطولة منذ الأدوار الأولى، فإن منتخب تونس ينطلق بحظوظ وافرة للفوز أمام نظيره الأنغولي والتأهل إلى المباراة النهائية.

حوار عربي ـــ عربي

في المباراة قبل النهائية الثانية سيكون الحوار »عربي ـــ عربي« بين منتخبي مصر والمغرب، المواجهة تلوح ساخنة ومثيرة لاعتبارات عدة، أهمها: أن هذه المباراة تعد بمثابة »الديربي«، كما أظهر المنتخب المغربي خلال هذه البطولة أداء طيباً في العموم مكنه من الفوز لأول مرة أمام نظيره الجزائري، في حين أن تشكيلة المنتخب المصري تتألف من لاعبين جميعهم من الشباب يتقدون حيوية وطموحاً، وإن كانوا يفتقرون للخبرة اللازمة بمثل هذه البطولات.

لكن هناك عاملاً مهماً قد يكون حاسماً لتحديد الفائز في مباراة مصر والمغرب، وهو التكتيك الذي سيعتمده كلا المدربين. وفي هذا السياق ينتظر أن تؤول الكلمة للمنتخب المصري نظراً لخبرة مدربه الكبير وانضباط لاعبيه.

فوز عريض لمنتخب تونس أمام نظيره المغربي

في اليوم الأخير من الدور الثاني لبطولة الرجال تمكن منتخب تونس من تحقيق فوز عريض أمام نظيره المغربي بنتيجة 44/26 بعد أن أنهى الشوط الأول متقدماً 23/12.أما المنتخب المصري فإنه وجد نوعاً من الصعوبة للفوز على نظيره الأنغولي بنتيجة 29/22 بعد أن أنهى الشوط الأول متقدماً 15/12.

ومن جهته، وضع المنتخب الجزائري حداً لنتائجه المخيبة، حيث فاز على نظيره العاجي بنتيجة 35/24 بعد أن أنهى الشوط الأول متقدماً بستة أهداف 20/14.

تونس ـــ صالح قادري

طباعة Email
تعليقات

تعليقات