دومينيك يستقر على التشكيلة النهائية

منتخبنا يتدرب على طريقة دفاع المنطقة

يخوض منتخبنا الوطني الكروي مرانه الأخير مساء اليوم على ملعب نادي الشارقة قبل ملاقاة نظيره الكوري ودياً في السادسة والنصف من مساء يوم غد الأربعاء على ملعب نادي الشباب في إطار برنامج الصقور للاستعداد لانطلاقة مباريات تصفيات كأس آسيا التي ستقام بنظام الذهاب والإياب بداية من لقاء عمان يوم 22 فبراير المقبل، وسوف يضع المدرب الفرنسي اللمسات الأخيرة على خطة اللعب والتشكيلة التي سيخوض بها اللقاء والتي استقر عليها المدرب من خلال التدريبات التي أقيمت على مدى الأيام الماضية.

ومن خلال هذه التدريبات يتضح أن المدرب سوف يلعب بطريقة دفاع المنطقة من أجل تضييق المساحات أمام لاعبي كوريا، وبالتالي الحد من سرعتهم وخطورتهم، خاصة من خلال الأطراف، وبالتالي ستكون الرقابة الفردية غير مجدية، لذا سيتم الاعتماد على أسلوب دفاع المنطقة ووقف تقدم الفريق من خلال الأطراف مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة من أجل إحراز أهداف تعزز من مكانة الفريق مستغلاً سرعة ومهارة محمد عمر وفيصل خليل أو سالم سعد، وقد ظهر لاعبو الفريق بشكل عام بمستوى جيد خلال التدريبات مما يشير إلى أن مباريات كوريا ستكون قوية المستوى من الطرفين.

وسوف يطمئن المدرب خلال مران اليوم على عناصر تشكيلته الرئيسية بعد مشاركة الثنائي علي مسري وعلي الوهيبي في التدريبات التي غابا عنها خلال الأيام الماضية لظروف الإصابة خلال مباريات الدوري، ولكن دومينيك لن يغامر بمشاركة أي لاعب غير جاهز حرصاً منه على سلامة اللاعبين.

وبذلك تكون تشكيلة الفريق قد استقرت في ذهنه تماماً ولن تخرج عن المألوف والمشاركات الماضية من أجل توفير مزيد من الاستقرار والانسجام بين كل العناصر على اعتبار أن هذه آخر مباريات الفريق الودية ما لم يطلب المدرب مباراة أخرى يقلل بها الفارق الزمني بين مباراة كوريا الودية وعمان الرسمية في التصفيات، وإلى الآن لم يحدد المدرب طلبه في هذا الشأن وكل ما طلبه من اللجنة الفنية فسحة إضافية من الوقت خلال التجمع الأخير للفريق قبل مباراة عمان. وتزمع لجنة المسابقات تأجيل الأسبوع الخامس عشر ليكون هناك متسع من الوقت لتجمع الفريق والاستعداد بشكل جيد للمباراة.

وأكد بدر صالح مساعد المدرب أن مباراة كوريا مهمة بالنسبة لنا كجهاز فني للاطمئنان على جاهزية اللاعبين، إضافة إلى توفير أكبر قدر من التجانس بين اللاعبين ليكونوا في أتم استعدادهم للمنافسة الصعبة لتطور مستوى أداء فرق التصفيات. وأضاف أن الفريق جيد المستوى ويلعب كرة قوية وسريعة والاحتكاك معه مفيد، وعلى ضوء هذا سيتضح ما إذا كنا في حاجة إلى مباراة ودية أخرى أم لا.

متابعة: العوضي النمر

طباعة Email
تعليقات

تعليقات