نجاح كبير لبطولة العين 2006 للاستعراضات الجوية

سيطرة الفرسان الروس والصقور الملكية الأردنية على المركز الأول

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت أمس، على أرض مطار العين، بنجاح كبير وإقبال جماهيري ضخم فاق كل التوقعات، بطولة العالم الثالثة والعشرون للاستعراضات الجوية لمختلف الفئات (العين 2006)، والتي أقيمت خلال الفترة 11 - 16 يناير تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبتنظيم من هيئة أبوظبي للسياحة والقوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للرياضات الجوية (FAI).

وكان الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة ورئيس اللجنة المنظمة العليا قد حرص على متابعة فعاليات البطولة بصورة يومية كما حرص على تفقد جميع الأجنحة المشاركة.

كما قام الشيخ سلطان بن طحنون بزيارة المركز الإعلامي في اليوم الأخير للبطولة، حيث أشاد بحسن التنظيم والنجاح الباهر الذي حققته البطولة، والذي انعكس بشكل خاص من خلال التغطية الإعلامية المكثفة في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

وباتت البطولة السنوية التي تستضيفها مدينة العين تقليداً رياضياً عالمياً سنوياً، ومعلماً أساسياً من معالم المدينة، خاصة وأن العروض الجوية التي تستضيفها هي العروض الوحيدة من نوعها على مستوى العالم التي تقام في مثل هذه الفترة من السنة.

وشهدت البطولة قفزة نوعية من حيث التنظيم وعدد ومستوى المشاركين من الدول والأفراد، خاصة مع التنسيق التام والتعاون الكامل من قبل كافة الجهات المعنية مع اللجان المنظمة للبطولة إيماناً منها بالواجب الوطني الذي يُحتم مساهمة الجميع في دعم الاقتصاد السياحي وإنجاح هذا الحدث الدولي والترويج لإمارة أبوظبي كملتقى لأهم وأضخم الأحداث العالمية.

وامتازت البطولة لهذا العام بتغطية إعلامية متميزة ومكثفة جداً، حيث تسابقت العديد من وسائل الإعلام العالمية، من وكالات أنباء وصحف وقنوات تلفزيونية، للمشاركة في تغطية فعاليات هذا الحدث المهم.

وتوافد المئات من الصحافيين والمراسلين والمصورين الفوتوغرافيين للدولة لتغطية فعاليات البطولة والذين التقطوا مئات الآلاف من الصور الفوتوغرافية الرائعة التي وثقت لجمالية الحدث وأهميته، مما ساهم وسيساهم في جذب الزوار من مختلف قارات العالم. كما وتألقت على وجه الخصوص وسائل الإعلام المحلية المقروءة والمسموعة والمرئية في تغطية كافة الجوانب المتعلقة بالبطولة. وتفردت (العين 2006) بالعروض الجوية الليلية التي أقيمت للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وقد اشتدت المنافسة في الأيام الأخيرة للبطولة لحصد المراكز الأولى على صعيد العروض الفردية والجماعية من مختلف الدول، حاملةً في اليوم الأخير مزيداً من الإثارة في ظل مشاركة أبرز الطيارين العالميين وأشهر الفرق المختصة بالعروض الجوية من 40 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وأعلنت لجان التحكيم أمس النتائج النهائية لبطولة العالم الـ 23، وكان الفائزون في بطولة الفرق فئة الطائرات النفاثة.. الأول: فريق الفرسان الروس، الثاني: فريق برايتلنغ (فرنسا)، والثالث: فريق ساسول تايغرز(جنوب إفريقيا).

وفي بطولة الفرق - فئة الطائرات المكبسية، الأول: فريق صقور الأردن الملكية. والثاني: فريق مازدا زوم زوم (جنوب إفريقيا).

وفي بطولة الفردي، الأول: يورغيس كايريس (ليتوانيا)، الثاني: كلاوس شروت (ألمانيا). والثالث: سلطان فيريس (هنغاريا).

متابعة: سليم المستكا

Email