الدوري الإيطالي ينحاز للكبار

يوفنتوس يعزز صدارته وفوز صعب لانترميلان

عزز يوفنتوس حامل اللقب موقعه في الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه ريجينا 1-صفر أمس في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم. وسجل القائد اليساندرو دل بييرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45.

وهو الفوز العاشر ليوفنتوس في 10 مباريات خاضها حتى الان على استاده »ديللي البي« والسابع عشر هذا الموسم مقابل خسارة واحدة وتعادل واحد فرفع رصيده الى 52 نقطة بفارق 10 نقاط امام انترميلان الذي انتزع المركز الثاني مؤقتاً بفوزه الصعب أيضا على ضيفه كالياري 3-2.

وتقدم انترميلان بهدفين لمهاجميه النيجيري اوبافيمي مارتينز (10) والبرازيلي ادريانو (15)، بيد ان ماورو اسبوزيتو قلص الفارق في الدقيقة 20، قبل أن يعيده ادريانو الى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 58 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 12 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

وقلص الهندوراسي دافيد سوازو الفارق مجددا لكالياري بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 81 رافعا رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم.ويملك ميلان وصيف بطل الموسم الماضي فرصة استعادة المركز الثاني في حال فوزه على مضيفه روما في مباراة القمة التي جرت مساء أمس. وعزز فيورنتينا موقعه في المركز الرابع بفوزه الصعب على ضيفه كييفو 2-1.

وكان فيورنتينا البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي لوكا طوني في الدقيقة 35، بيد أن الضيوف نجحوا في ادراك التعادل بواسطة اندريا زانشيتا في الدقيقة 71، قبل أن ينجح طوني في تسجيل هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة رافعا رصيده إلى 18 هدفا في صدارة لائحة الهدافين. وسقط ليفورنو الخامس في فخ التعادل أمام ضيفه سيينا 2-2.

وسجل ستيفانو ماروني (24) وكريستيانو لوكاريللي (54) هدفي ليفورنو، وتوماس لوكاتيللي (8) وانريكو كييزا (59 من ركلة جزاء) هدفي سيينا. ورفع لوكاريللي رصيده الى 10 أهداف هذا الموسم. وتعادل أيضا بارما مع لاتسيو بهدف لبرناردو كورادي (39) مقابل هدف لتوماسو روكي (6)،

واودينيزي مع تريفيزو بهدفين لماركو موتا (13) وانطونيو دي ناتالي (72 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لدا سيلفا بينيا (33) وباولو هرنان ديلافيوري (58).وفاز اسكولي على امبولي بثلاثة اهداف لماركو فيرانتي (37) والكرواتي سيرجيو بييلانوفيتش (70) وماوريتسيو دوميزي (76) مقابل هدف لسيرجيو الميرون (44). وأكمل امبولي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اندريا راغي في الدقيقة 75.

ترتيب فرق الصدارة

يوفنتوس - 52 نقطة من 19 مباراة، انترميلان - 42 من 19، ميلان - 40 من 18، فيورنتينا - 40 من 19، ليفورنو - 35 من 19.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات