برعاية طيران الإمارات

130 متسابقاً يمثلون 18 دولة في أسبوع ريجاتا الشراعي الدولي

يحضر الفريق السويدي بشكل مميز متناسياً البرد الشديد والجليد والأحوال المناخية الشتوية القاسية التي تسيطر على السويد في هذه الحقبة من السنة، للمثول بقوة كبيرة وتحقيق الفوز في أسبوع ريجاتا الدولي الحدث الأضخم في الشراعية الحديثة على المستوى العالمي والذي ينطلق في الأسبوع المقبل في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بمشاركة نخبة المواهب العالمية.

وفي الأشهر الثلاثة الماضية لم يكن باستطاعة الفريق السويدي التدريب على متن القوارب الشراعية نظر للأحوال المناخية الجليدية التي تشهدها السويد ولكنهم دخلوا الآن إلى معسكر داخلي تحضيري قبل وصولهم إلى دبي للمشاركة في فعاليات أسبوع ريجاتا الدولي الحدث الشراعي العالمي الذي يحظى برعاية طيران الإمارات.

ويحظى أسبوع ريجاتا الدولي بمشاركة كبيرة من المواهب العالمية الصاعدة وقد تأكد حتى الساعة مشاركة 130 متسابقا من 18 دولة مختلفة حول العالم يتسابقون في فئتي الليزر 4.7 والاوبتيميست في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالإضافة إلى فئة الماتش رايس التي ستكون الدخيلة الجديدة على أسبوع ريجاتا الدولي هذا العام.

ويسعى الفريق السويدي إلى الدفاع عن لقب الاوبتيميست الذي حققه في الموسم الماضي ولكنه لن يكتفي بذلك فقط بل يتطلع إلى إحراز كأس الإجمالي العام للبطولة وأيضا تحقيق نتيجة طيبة في فئة الماتش رايس.

ويقول جون باك أحد أفراد الطاقم السويدي المشارك في فئة الماتش رايس: »إنه السباق الأول لنا في فئة الماتش رايس وأيضا إنها الفرصة الأولى لنا لنرى مدى تطورنا في الفئة المذكورة أمام نخبة من الفرق العالمية التي تشارك في ريجاتا دبي الحدث الاحترافي الرائع من الناحية التنظيمية«.

وأضاف: »لقد أخرجنا قواربنا من البحر في الأجواء الجليدية في السويد منذ فترة ولكننا ثابرنا على التمارين النظرية وسنقدم قدر المستطاع لتحقيق نتيجة طيبة في البطولة«.

وتابع باك: »لقد خضنا في الشهر المنصرم آخر سباق لنا وتحديدا سباق الكأس الجليدية في ستوكهولم وكنا مع صباح كل يوم ننزع الثلج عن القوارب ونضع الملح لإذابة الجليد وكان فعلا سباقا شاقا ولكننا نتطلع إلى أجواء مناخية دافئة في دبي والى سباق مختلف عن الذي خضناه«.

وسيكون دخول فئة الماتش رايسينج دبي للمرة الأولى في أسبوع ريجاتا الدولي فقط البداية أو الانطلاقة لسباقات من الفئة نفسها تطبيقا لخطة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الرامية إلى جلب أكبر عدد ممكن من المتسابقين للشراعية الحديثة في الدولة.

وسينافس الفريق المحلي فرقاً قوية حضرت من دولة الهند ومملكة البحرين إلى باقي الدول التي أكدت مشاركتها بفرق قوية في فئة الماتش رايس في أسبوع ريجاتا في دبي وأبرزها نيوزيلندا وألمانيا وهولندا وايطاليا والسويد وفنلندا والكويت وقطر.

ويعتبر الزورق الشراعي الحديث (في -1 لوترا 30 ) من الزوارق العالية التقنية وهو مصنع في دبي خصيصا لهذا الحدث وأيضا من أجل استعماله في تصفيات كأس القارات للشراعية الحديثة التي يستضيفها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في أبريل المقبل كما تتيح فئة الماتش رايس الفرصة أمام المتسابقين المحليين لاكتساب الخبرة من أجل المثول بقوة في دورة الألعاب الآسيوية المقررة في الدوحة القطرية نهاية العام الجاري.

وستكون كارين الكستيد حاملة لقب فئة الاوبتيميست في الموسم الماضي ضمن أعضاء الفريق السويدي هذا العام بالإضافة إلى زميلها في الفريق ووصيف الموسم الماضي أيضا كارل سترومبيك بطل السويد هذا العام بالإضافة إلى فريدريك فوك وبطلة أوروبا للناشئين أيما اولجيلوند والأخوين جاكوب واوسكار لوندكيست.

أوسكار توريل وسيسيليا سترومبيك يشاركان أيضا في فئة الليزر 4.7 ويملكان الخبرة الأوروبية في السباقات الشراعية ويقول مدير الفريق السويدي يان سترومبيك: »مع متسابقين خبيرين في الليزر طموحنا هذا العام مركز على لقب الإجمالي العام للبطولة«.

وأضاف: »في هذا العام فريقنا هو الأكبر وقد جلبنا مدربا جديدا هو فيليب هانسين ونسعى معه إلى جمع الشمل من أجل الهدف المرجو«.وختم: »إن التنظيم الجيد في دبي واللجنة المنظمة المميزة والمحترفة والمناخ الرائع في دبي يجعلون من أسبوع ريجاتا الدولي في دبي حدثا عالميا كبيرا ويتمكن من خلاله الأولاد من التعرف على زملاء جدد لهم من الدول الباقية ويتبادلون معهم الثقافات والتقاليد وهذا نجاح بحد ذاته ولذلك نجد الأولاد والمتسابقين عازمون على القدوم إلى دبي في كل سنة«.

وسيكون أسبوع ريجاتا الدولي للشراعية الحديثة بين 22 و29 من يناير الجاري تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني في دبي واللجنة الأولمبية الوطنية ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية الذي بدوره ينظم البطولة العالمية للسنة السادسة على التوالي بالاشتراك مع الاتحاد الإماراتي للرياضات البحرية واتحاد الشراعية الحديثة الدولي.

ويحظى أسبوع ريجاتا الدولي أيضا بالرعاية الفرعية من فندق لو ميريديان الميناء السياحي الذي سيكون الفندق الرسمي للبطولة ومارين بول و في 1 وتريك والبوم مارين والفيكتوري ودوبوت والموندو ونورديست واولمبيل للشراعية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات