تحت رعاية ولي عهد ونائب حاكم الشارقة

البطولة الدولية السادسة لقفز الحواجز تنطلق الأربعاء

48 ساعة وتنطلق بطولة الشارقة الدولية السادسة لقفز الحواجز والتي تقام ضمن الدوري العربي المؤهل للمشاركة في بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والتي تشهد مشاركة خيول 16 دولة هي المملكة العربية السعودية، قطر، مملكة البحرين، سلطنة عمان، الكويت، المملكة الأردنية الهاشمية، لبنان، جمهورية مصر العربية، المانيا، الارجنتين، رومانيا، إيرلندا، كندا، ارمينيا، اوكرانيا إلى جانب الإمارات.

وسيشارك في البطولة 180 خيلاً للناشئين والمحترفين على السواء وتبلغ جوائزها نحو 290 ألف درهم نقداً إلى جانب الجوائز العينية.والبطولة التي تحظى برعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة سوف تنطلق في الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم بعد غدٍ الاربعاء بسبب كثرة عدد المشاركين في البطولة التي تستمر ثلاثة أيام.

جاء هذا في المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة وذلك بالصالة المغلقة بنادي الشارقة للفروسية والسباق بحضور الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب رئيس مجلس النفط بالشارقة والشيخ صقر بن راشد القاسمي نائب مدير عام المنطقة الحرة بمطار الشارقة وسلطان محمد خليفة مدير البطولة وممثلي الشركات الراعية وهي المنطقة الحرة بمطار الشارقة وشركة لونجين وفارس الخليج.

وقد استهل المؤتمر بكلمة القاها الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب رئيس مجلس النفط والتي وجه فيها شكره وتقديره البالغين إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة لرعايته البطولة التي ينظمها نادي الشارقة للعام السادس على التوالي وبنجاح كبير وذلك ضمن برنامج الدوري العربي المؤهل للمشاركة في بطولة كأس العالم لقفز الحواجز وذلك خلال الفترة من 18 وحتى 20 يناير الجاري.

وقال ان بطولة هذا العام تقام للمرة الأولى على الصالة المغطاة لمركز الشارقة للفروسية والتي تعد أكبر وأحدث مضمار مغلق في الشرق الأوسط وقد تم بناء هذا المضمار طبقاً للمواصفات الدولية.

ونوه الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي إلى أن الجميع يتذكر في هذا التجمع فقيد الوطن والأمة العربية المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم الذي كان له عظيم الاثر في رقي وتطور رياضات الفروسية المختلفة رحمه الله واسكنه فسيح جناته.

كما رثى فقيد دولة الكويت والوطن العربي الأمير جابر الصباح تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته.واختتم الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي كلمته بتوجيه الشكر للشركات الراعية ولاتحاد الفروسية لدعمهم لهذه البطولة وتعزيز نجاحاتها.

من جانبه أعرب الشيخ صقر بن راشد القاسمي نائب مدير المنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي عن سعادته وأسرة المنطقة الحرة برعاية هذا الحدث الكبير.

وقال: كنا سباقين إلى رعاية الكثير من الاحداث ولم تقتصر هذه الرعاية على الجانب الاقتصادي فقط بل امتدت هذه الرعاية لتشمل الجوانب الثقافية والرياضية.

واتمنى ان يستمر هذا التعاون وان تشارك المنطقة الحرة في رعاية بطولات مقبلة. ورحبت ممثلة شركة لونجين بالحضور واعربت عن سعادتها بمشاركة لونجين كراع لهذه البطولة التي تجمع الكثير من الفرسان العرب والأجانب.أما ممثل فارس الخليج فقد شكر اللجنة المنظمة للبطولة على اتاحتها الفرصة لشركته لكي تكون أحد رعاة الحدث وتمنى التوفيق لنادي الشارقة.

كتب حسن رفعت

طباعة Email
تعليقات

تعليقات