الصغير موراي يقلل من فرصه ببطولة أستراليا

الصغير موراي يقلل من فرصه ببطولة أستراليا

قلل لاعب التنس البريطاني الناشئ اندي موراي أمس من فرصه في تحقيق انجاز كبير في بطولة استراليا المفتوحة للتنس وقال انه لا تزال امامه سنوات قبل ان ينافس بقوة على اللقب.

وقال في مؤتمر صحافي في ملبورن قبل يومين من افتتاح البطولة »اعتقد انه ينبغي على الجميع فقط أن يضعوا كل شيء في مكانه الصحيح«. واضاف »قدمت اداء جيدا العام الماضي ولكن عمري لايزال 18 عاماً والعب امام زملاء في ترتيب اعلى مني بكثير ويتمتعون بخبرة اوسع، لن تكون هزيمتي امامهم نهاية العالم.. انها مجرد تجربة افضل بالنسبة لي«.

الا أن الشاب الاسكتلندي قال ان اداءه فاق التوقعات وانه لا يزال امامه شوط طويل للوصول الى القمة.وقال »ليس كل لاعب عمره 18 عاما مثل رافائيل نادال. لقد استغرق الامر من (اللاعب السويسري روجيه) فيديرر ثلاث سنوات قبل أن يفوز بمباراة في ويمبلدون.. والان هو لاعب صعب المراس بالبطولة«.

وتابع »أتطلع الى أن احقق نتائج جيدة عندما أصل لسن الثانية والعشرين أو الثالثة والعشرين وليس مجرد تحقيق الفوز في مباريات الان.اريد تطوير ادائي، اتوقع لنفسي الكثير.. لذا فيمكنني ادراك السبب وراء اعتقاد الناس انني سأؤدي بشكل جيد. لكن على الجميع ان يدرك ان ذلك لا يحدث بسهولة، سيستغرق الامر بعض الوقت قبل أن اظهر افضل ما لدي«.

ويواجه موراي قرعة صعبة في اول مشاركة له ببطولة استراليا المفتوحة، حيث يقابل الارجنتيني خوان اجناسيو شيلا ومن المحتمل ان يواجه الفائز منهما الاسترالي ليتون هيويت في الجولة الثانية.

وبطولة استراليا هي أولى البطولات الأربع التي تمثل الجائزة الكبرى »الجراند شيليم« إلى جانب الإنجليزية ورولان غاروس الفرنسية وفلاشيبنغ ميدوز الأميركية لكنها أيضاً أكثر البطولات صعوبة لأنها تقام في أجواء حارة تقترب من الـ 40 مئوية.ويتواجد في ملبورن أيضاً النجم البريطاني تيم هينمان الذي يعد أشهر لاعب بريطاني حالياً لكنه غير مرشح للفوز باللقب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات