بليك يبدأ العام بإحراز لقب بطولة سيدني للتنس

بليك يبدأ العام بإحراز لقب بطولة سيدني للتنس

أحرز الاميركي جيمس بليك لقبه الثالث خلال أحدث سبع بطولات يشارك بها أمس عندما نجح في التغلب على الروسي إيجور أندرييف 6/2 و3/6 و7/6 (7/3) في نهائي بطولة سيدني البالغ مجموع جوائزها 02ر1 مليون دولار برغم تعرضه لكسر إرساله قرب نهاية المباراة.

وأظهر بليك المصنف الثامن بالبطولة الاسترالية حبه للملاعب الصلبة عندما حقق فوزه الثالث على التوالي أمام منافسه الروسي أندرييف المصنف 26 على العالم من أصل ثلاث مباريات جمعت بينهما.

وأصبح لدى بليك الان أربعة ألقاب على الملاعب الصلبة من أصل سبع نهائيات وصل إليها. وهذه الالقاب هي نيو هافين وستوكهولم (2005) وواشنطن (2002) إضافة إلى لقب سيدني.

وقال بليك بعد المباراة »شعوري رائع الآن .. وأتطلع قدما للعب في أستراليا المفتوحة بثقة كبيرة في النفس كما فعلت اليوم .. كان أمرا رائعا فقد لعبت وفزت في درجة حرارة عالية«.أحرز أندرييف ألقاب ثلاث بطولات على الملاعب الترابية.

وقد كان الفارق بين أدائه على الملاعب الترابية والملاعب الصلبة واضحا امس حيث أن هذه البطولة (سيدني) هي الاولى بالنسبة له على الملاعب الصلبة. بينما كانت نتيجة مباراة اليوم هي الافضل بالنسبة لبليك في تاريخ مشاركاته ببطولة سيدني التي خرج من دورها الاول عامي 2003 و2004.

وبرغم خسارته أمس الا أن أندرييف أعرب عن رضائه عن أدائه اليوم قائلا »كان أسبوعا رائعا .. إنني سعيد جدا بوصولي إلى النهائي خاصة وأنني لم أمارس الكثير من التدريبات البدنية خلال استعدادات ما قبل الموسم نظرا لاجرائي عملية جراحية في ركبتي«.وأضاف »ولكنني أتممت استعداداتي الان. حيث لعبت العديد من المباريات الطويلة. وسيساعدني هذا الامر كثيرا لاحقا«.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات