الفنلندي نيمينن يحرز أول لقب في أوكلاند

الفنلندي نيمينن يحرز أول لقب في أوكلاند

أحرز الفنلندي ياركو نيمينن أول ألقابه بمشواره المهني أمس السبت بتغلبه على الكرواتي ماريو أنسيتش 6/2 و6/2 في نهائي بطولة أوكلاند (هينيكين المفتوحة( للتنس البالغ مجموع جوائزها 430 ألف دولار.

وحقق نيمينن المصنف 29 على العالم فوزه الاول في الدور النهائي لاحدى البطولات بعد خمس محاولات فاشلة. كما كان فوز الأمس هو السابع بالنسبة له بهذا الموسم مقابل هزيمة واحدة لقيها في دور الثمانية لبطولة أديلايد الاسبوع الماضي.

ولم تظهر على نيمينن أي علامات للتعب أو الارهاق بعد أن استغرق ثلاث ساعات تقريبا في مباراة الدور قبل النهائي الماراثونية التي تغلب فيها على البلجيكي أوليفييه روشو أول من أمس.

وأحرز نيمينن فوزه الثاني على أنسيتش المصنف 21 على العالم من أصل مواجهتين جمعت بينهما كانت أولاهما في ميونيخ على الملاعب الترابية بالموسم الماضي.ويتولى تدريب أنسيتش الان السويدي فريدريك روزنجرين الذي كان معلما خاصا لنيمينن في العام الماضي.

وقال نيمينن بعد المباراة "كان يوم أمس الذي لعبت فيه مباراة الدور قبل النهائي يوما قاسيا بحق. وكان خروجي اليوم لمواجهة ماريو الذي قدم عروضا رائعة هذا الاسبوع أمرا شاقا«.

وأضاف »ولكنها كانت مباراتي الاخيرة بالاسبوع مما سهل الامر كثيرا بالنسبة لي. كما أنني كنت محظوظا إلى حد ما لان أداء ماريو أمامي لم يكن جيدا كما كان في بقية مبارياته الاخرى هنا«.

وكسر نيمينن إرسال أنسيتش مرتين في المجموعة الاولى. ثم فرض سيطرته على المجموعة الثانية بعد أن فاز بشوطها الرابع الطويل الذي تعادل من خلاله 2/2 مع أنسيتش بهذه المجموعة. ثم كسر نيمينن إرسال أنسيتش مرتين مجددا في طريقه نحو الفوز.وقال أنسيتش الذي ارتكب 25 خطأ بمباراة اليوم »لقد قدم ياركو أسبوعا رائعا واستحق الفوز في النهائي«.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات