عودة المفاجآت للدوري القطري لكرة القدم

الشمال سحق الأهلي 3-1 والوكرة صدم الغرافة بهدفين

عادت المفاجآت من جديد في الدوري القطري والذي شهد نتيجتين غير متوقعتين في أسبوعه السادس عشر اول من امس .. المفاجأة الأولى حققها الشمال بفوزه على الأهلي بنتيجة كبيرة 3/1، والثانية حققها الوكرة الذي يعاني من عدم الاستقرار بفوزه 2/صفر على الغرافة حامل اللقب والمدجج بكل الاسلحة البرازيلية خاصة في خط الهجوم الذي ضم نجميه الجديدين سيرجيو واندرسون مهاجمي الاهلي والريان السابقين.

ونجح الشمال في تذوق طعم الفوز للمرة الثانية في القسم الثاني وعمق جراح الاهلي الذي ترنح وسقط بالضربة القاضية وتراجع من المركز الثالث الى الثامن بعد تجمد رصيده عند 19 نقطة.

ورغم عدم وجود اي تحسن على مركز الشمال في جدول الترتيب الا انه استفاد كثيرا من الفوز حيث زاد من فارق النقاط بينه وبين السيلية الاخير الى 4 نقاط لتهدأ اعصابه قليلا بعد ان تهدد طوال الفترة الماضية بشبح الهبوط.

انهيار الغرافة

وشهدت المباراة الثانية انهيار الغرافة وفقده لحظوظه المتبقية في الدفاع عن لقبه بالخسارة الخامسة امام الوكرة بهدفين للاشيء سجهلما مونتانا وعلي مجبل في الدقيقتين 15 و80 وتصدت العارضة لهدف وكراوي ثالث اثر تسديدة العماني فوزي بشير.

دفع الغرافة ثمن المغامرة غير المحسوبة لمدربه الفرنسي ميتسو والذي اعتمد في تشكيله على 5 مهاجمين دفعة واحدة هم سيرجيو وسوني وعلاء حبيل ورودريجو وعثمان العساس,

ثم دفع في نهاية المباراة بالمهاجم البحريني حسين علي بدلا من رودريجو لكن بدون فائدة حيث ضغط الفريق وهاجم ولم يستطع تهديد مرمى الوكرة الا نادرا فيما كان الطريق الى مرماه مفتوحا على مصراعيه ونجح الوكرة في المرتين اللتين وصل فيهما الى عامر الكعبي من هز شباكه بالهدفين.

المباراة والاداء والنتيجة اصابت الغرافة ومسؤوليه وجماهيره بالصدمة خاصة وان الفريق تم دعمه بسوني اندرسون هداف الدوري الماضي وسيرجيو احد هدافي الدوري الحالي, واضافة الى ان الوكرة خاض المباراة تحت قيادة مدربه الرابع المغربي حسن حرمة الله والذي عرف كيف يتعامل مع القوة الهجومية للغرافة والتي لم تنقذ الفريق والذي اصبح سادسا فيما تقدم الوكرة للمركز الخامس.

اعترافات

@@ ميتسو مدرب الغرافة : اعترف بوقوعي في الخطأ باعتمادي علي كل المهاجمين حيث كنت اطمع في تسجيل اهداف مبكرة وتحقيق الفوز لكن استغل الوكرة اخطاء الدفاع وخطف هدفين.

@@ حسن حرمة الله مدرب الوكرة: انا سعيد بالفوز الكبير في بداية مهمتي مع الفريق وقد لعبت من البداية على الهجمة المرتدة وغلق منطقة الوسط لمنع وصول الغرافة الى مرمانا.

@@ خالد شبيب أمين سر النادي الأهلي رئيس جهاز الكرة : هناك خلل واضح في أداء الفريق خاصة في الهجمات المرتدة للشمال لعدم التزام اللاعبين بالأماكن المخصصة لهم وقد وصل فريقي الى مرمى الشمال أكثر من 15 مرة لكنه لم يتمكن من استغلال الفرص وما من شك ان البرازيلي اوزفالدو مدرب الفريق فشل في قراءة المباراة ولم يتمكن من معرفة قدرة اللاعبين واصراره على اشراك بعض المحترفين رغم سلبيتهم في الاداء.

@@ محمود الغزال أمين السر العام بنادي الغرافة: كل الظروف كانت في صالح الفريق قبل لقاء الوكرة لكني لا اعرف سبب الخسارة خاصة والفريق كان في افضل حالاته بعد انضمام سيرجيو واندرسون.

@@ أحمد المحمود أمين السر المساعد بالوكرة :الفوز الذي حققه الفريق يعتبر دافعا قويا للفريق لتقديم قصارى جهدهم في المباريات القادمة ولا شك ان ما تحقق يعود للروح والتكاتف بين اللاعبين واعضاء الجهازين الفني والإداري، ونتمنى ان تستمر هذه الروح من المباريات القادمة.

الدوحة ــ بلال قناوي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات