على كأس رئيس الدولة

11 مهراً تتنافس على لقب الجولة الأولى لبطولة التاج الثلاثي

11 مهراً من أفضل الخيول العربية الأصيلة تتنافس على لقب الجولة الأولى لبطولة التاج الثلاثي على كأس صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة التي يستضيفها نادي أبوظبي للفروسية على مضماره العشبي في الشوط الخامس ضمن فعاليات حفل السباق الخامس الذي ينظمه النادي ويشارك فيه 91 مهراً تتنافس على مدى ستة أشواط ويبلغ إجمالي الجوائز المالية للسباق 355 ألف درهم، منها 150 ألف درهم جوائز للفائزين في الشوط الخامس المخصص لبطولة التاج الثلاثي.

وبالنظر إلى الخيول المشاركة في هذا الشوط الرئيسي والذي تبلغ مسافته الميل 1600 متر، يتضح أن المنافسة ستكون مشتعلة وإن كان الأقرب للترشيح للفوز بلقب الجولة الأولى الخيل »حبك خيال« لصاحب السمو رئيس الدولة والخيول »كنزو ديو لوب« و»كارين« و»سبيد تورنادو« لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

المنافسة مفتوحة في الشوط الرابع لكأس رئيس الدولة

الشوط الرابع المخصص للخيول العربية الأصيلة بسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة الذي يشارك فيه 16 مهراً من أفضل المهور لمسافة 2200 متر. ومن المتوقع أن تكون المنافسة في هذا الشوط مفتوحة بين الخيول المشاركة وإن كان سيحسمها قدرة الفارس على تقنين خطوات خيله على مدار مسافة السباق وإن كان أبرز الخيول المرشحة الخيل »مادجاني« لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم و»ماوود« و»مجداد« من اسطبلات الريف و»واين رووني« و»دورميلا« لسمو الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

16 مهراً في الشوط الأول

يشارك في الشوط الأول الذي تبلغ مسافته 1400 متر وإجمالي جوائزه 30 ألف درهم 16 خيلاً هي »آف دافاكيو« و»أس ديرهام« و»بيتشوف« و»ديابلو« و»ميللو« و»راسيم« و»ساداد« و»شيريان« و»اف لاهاب« و»أنا هيوا« و»داتاه غنتوت« و»فيلها غنتوت« و»اف شاديد« و»آس سبهان درسان« و»جريب عاديات غنتوت« و»جرب رايا غنتوت«.وبالنظر إلى المهور المشاركة يعتبر الخيل »داتاه غنتوت« و»فيلها غنتوت« الأقرب للمنافسة على المركز الأول في هذا الشوط.

منافسة قوية في الشوط الثاني

من المتوقع أن تكون المنافسة قوية في الشوط الثاني الذي تشارك فيه 16 خيلاً لمسافة 1400 متر، ويبلغ إجمالي جوائزه 30 ألف درهم، وإن كان الأقرب للمنافسة على المراكز الأولى الخيول »جريب بايان غنتوت« لمحمد سلطان سالم النيادي و»راهيف« من اسطبلات الريف و»جيولشا« لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم و»جيها WAJHA« لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم و»المحبوب« للشيخ محمد مرهون سالم المعمري.

»أقرب الناس« و»دانسيور مونرين« الأقرب للفوز بالثالث

يشارك في الشوط الثالث المخصص للخيول العربية الأصيلة 16 مهراً لمسافة 2400 متر ويبلغ إجمالي الجوائز المالية للفائزين في السباق 45 ألف درهم، وعلى ضوء مستويات الخيول المشاركة يمكن القول إن الخيل »أقرب الناس« لصاحب السمو رئيس الدولة و»دانسيور مونرين« لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الأقرب للمنافسة على المركز الأول في هذا الشوط وإن كان من المتوقع الدخول في المنافسة الخيل »الوليد« لصاحب السمو رئيس الدولة و»العور« لسمو الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم.

المفاجآت واردة في الشوط الختامي

الشوط السادس والختامي في السباق والذي يشارك فيه 16 مهراً لمسافة 1400 متر ويبلغ إجمالي جوائزه المالية 40 ألف درهم، من المتوقع حدوث مفاجآت في هذا الشوط وإن كانت الترشيحات لصالح الخيول »اف جامر AF JAMRR« لسمو الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم و»ثيك THICH« من اسطبلات الريف و»هوب HOPE« لسمو الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم.

أبوظبي ـــ البيان الرياضي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات