جوائزها مليونا دولار أميركي

الإسباني خيمينيز يشارك ببطولة أبوظبي الأولى للغولف

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة اليوم أن الاسباني ميغيل انخيل خيمينيز سيشارك في بطولة أبو ظبي الأولى للغولف هذا الشهر والتي تبلغ قيمة جوائزها مليوني دولار أميركي.

وقد استقطبت البطولة التي تجرى في الفترة من 19-22 يناير في ملعب نادي أبو ظبي للغولف عددا من كبار اللاعبين من أمثال خيمينيز وفيجاي سنغ وكولين مونتغومري وتوماس بيورن وجون دالي وكريس ديماركو وايان بولتر وسيرجيو غارسيا.

ويعتبر خيمينيز (40 عاما) الفائز بثلاث بطولات عام 2004، من أفضل اللاعبين الاسبان خلال السنوات الماضية. وبدأ اهتمامه بالغولف اثناء عمله صبيا يحمل المضارب ويجمع الكرات في ملاعب الغولف في ملقا وبدأ بممارسة اللعبة عندما بلغ سن الخامسة عشرة.

ويشتهر خيمينيز في عالم رياضة الغولف بلقب »الميكانيكي« لعشقه للسيارات القوية المتميزة خاصة سيارات الفراري الحمراء. وبدأ احترافه للغولف في عام 1982 عندما كان في الثامنة عشرة من العمر وفاز في أول بطولة أوروبية عام 1992 في بطولة »بياغيت« البلجيكية المفتوحة.

وفاز بعد ذلك بثماني بطولات أوروبية هي بطولة هاينيكن دتش المفتوحة (1994)، وبطولة توراسبانيا المفتوحة للمحترفين وبطولة تروفي لانكوم (1998)، توراسبانيا المفتوحة للمحترفين- الاندلس المفتوحة، فولفو للمحترفين (1999)،

وفاز لأول مرة في اسبانيا في بطولة توراسبانيا مايوركا كلاسيك (2003) وبطولة جوني ووكر كلاسيك، الغارف المفتوحة دي برتغال كايها غيرال دو ديبوسيتوس وبطولة بي.ام.دبليو الاسيوية المفتوحة في الصين (2004). وعلق مبارك حمد المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة على انضمام خيمينيز إلى البطولة بالقول«.

لاشك ان تأكيد مشاركة بطل عالمي آخر من أبطال الغولف وهو ميغيل خيمينيز للبطولة سيمنحها مزيدا من القوة والتنافس، وسيشكل وجوده إضافة قيمة إلى مجموعة الأبطال الكبار الذين يشاركون في هذه البطولة الأولى في أبوظبي«.

وحول زيارته المقبلة الى أبوظبي قال خيمينيز »من الرائع أن تستقطب هذه المحطة من الجولة الأوروبية لاتحاد محترفي الغولف هذا العدد من كبار محترفي الغولف في العالم، وأتطلع قدماً الى المشاركة في هذه البطولة«.

وتشمل قائمة الرعاة الرئيسيين للبطولة خطوط الاتحاد للطيران وشركة الدار العقارية وشركة ادنوك وبنك ستاندرد تشارترد، المسعود/ نيسان، رولز رويس، ايرباص، أوميغا، كومباس، مون بلان، اي.تي.بي ميديا، وصحيفة "غلف نيوز"، راديو 2، واميغا.

ويمكن شراء التذاكر لحضور مباريات بطولة أبو ظبي للغولف من محلات فيرجين ميغاستور في كافة أنحاء الإمارات العربية المتحدة وعبر الموقع الالكتروني www.boxofficeme.com و www.itpickets.com. ولمزيد من المعلومات عن بطولة أبوظبي للغولف الرجاء زيارة الموقع www.abudhabigolfchampionship.com.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات