بطولات دبي للتنس تستقطب نجوم اللعبة

مشاركة فيدرير وأغاسي ونادال وشارابوفا ودافنبورت

تتجه أنظار نخبة من لاعبي التنس الدوليين أمثال روجر فيدرير، أندريه أغاسي، رافائيل نادال، ماريا شارابوفا وليندسي دافنبورت إلى مدينة دبي للمشاركة في بطولات سوق دبي الحرة للتنس لعام 2006.

تعد بطولات سوق دبي الحرة للتنس أقوى بطولات التنس في الشرق الأوسط، وتبدأ فعاليات بطولة دبي لتنس السيدات يوم20 فبراير على ملعب دبي للتنس بمشاركة ما لا يقل عن 6 فائزات ببطولات جراند سلام يتنافسن على جائزة مقدارها 1.000.000 دولار. تعقبها مباشرة يوم 27 فبراير بطولة دبي للتنس رجال والتي تقام للمرة الرابعة عشرة تحت إشراف الاتحاد الدولي للاعبي التنس المحترفين وجائزتها1.000.000 دولار.

وكما يعود لأرض البطولة كل من روجر فيدرير حامل اللقب لثلاثة أعوام متتالية واللاعب الأسطورة أندريه أغاسي، فإن البطولة ترحب بعودة أكثر اللاعبين الشباب إثارة وصاحب لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، الاسباني رافائيل نادال الذي وصل إلى دور ربع النهائي في بطولة دبي للتنس في عام 2004.

كما يشارك في البطولة مجدداً أحد ألمع نجوم التنس وحامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة، اللاعب مارات سافين، أحد الأربعة ومنهم نادال، الذين تمكنوا من هزيمة فيدرير في موسم 2005. وسوف ينضم إلى سافين مواطنه الروسي نيكولاي دافيدنكو الذي قدم العام الماضي أفضل موسم له طوال مسيرته الرياضية محتلاً المرتبة الخامسة في التصنيف العالمي.

وعلى صعيد بطولة دبي لتنس السيدات، تنضم لبطولة هذا العام اللاعبة ماريا شارابوفا صاحبة لقب ويمبلدون 2004، كما تنتظر الجماهير وصول حاملة لقب البطولة للعام الماضي والمصنفة الأولى على العالم اللاعبة ليندسي دافنبورت.

تشارك أيضاً في بطولة دبي لتنس السيدات لعام 2006 اللاعبة جاستين هنين- هاردِن الفائزة بلقب دبي للتنس لمرتين، والفائزة بالميدالية الذهبية الأولمبية والتي تحمل أربعة ألقاب غراند سلام.

يعود لأرض البطولة مرة أخرى الأختان سيرينا وفينوس ويليامز اللتان قدمتا أعظم عروض لهما في تاريخ التنس وتأملان هذا العام أن تفوزا بكأس البطولة المرموقة، بالإضافة إلى مشاركة اللاعبة سفيتلانا كوزنيتسوفا صاحبة لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس 2004، والتي ستحاول تعويض خروجها المفاجئ من الجولة الثانية في بطولة العام الماضي بدبي.

وعلى الرغم من أن قائمة المشاركين في بطولات دبي للتنس لعام 2006 تضم نخبة من أفضل لاعبي التنس في العالم، إلا أن سوق دبي الحرة سوف تقوم بتثبيت أسعار التذاكر عند مستويات عامي 2004 و 2005.

وقد صرح كولم ماكلوكلين، المدير التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة لبطولات دبي للتنس، قائلاً »مما لا شك فيه أن قائمة اللاعبين لهذا العام تعد الأعظم على الإطلاق، ويسرنا كثيراً أن العديد من صفوة لاعبي التنس من حول العالم سوف يشاركون في بطولات دبي للتنس لعام 2006«.

وأضاف ماكلوكلين قائلاً »لقد أصبح العديد من اللاعبين العائدين إلى البطولة بمثابة سفراء لمدينة دبي، وقد أتاحت لنا الشهرة التي نالتها بطولات دبي للتنس حيث روح المنافسة القوية وسط أجواء مريحة، الفرصة للترحيب بالوجوه الجديدة مثل ماريا شارابوفا«.

وعلى الرغم من أن معاناة اللاعب أغاسي من جراء إصابته الأخيرة تحتم عليه اختيار البطولات التي يشارك فيها بحرص شديد، إلا أن الأميركي البالغ من العمر 35 عاماً لم يتردد للحظة واحدة في حجز تذكرة عودته إلى دبي بعد وصوله إلى دور نصف النهائي في بطولة دبي للتنس عام 2005.

وقد وصف أغاسي بطولات دبي للتنس عند مغادرته العام الماضي بأنها واحدة من أكثر التجارب الفريدة والممتعة التي خاضها طيلة مشواره الرياضي.وقال أغاسي »إنني أتطلع لقضاء تجربتي في دبي مع زوجتي وعائلتي، هنالك العديد من الأسباب التي تجعلك راغباً في تفقد وزيارة هذا المكان المذهل.

إن ما تم تشييده هنا، يكشف وبصدق عن وجود رؤية شاملة وموضوعية، كما يكشف عن روح الألفة، بالإضافة إلى وجود الثقافات المختلفة التي تتعايش مع بعضها البعض في وئام وسلام.إن هذا هو ما ينبغي أن يكون عليه العالم«.

تقام بطولات دبي للتنس تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي. وقد نالت البطولات، التي يملكها ويشرف على تنظيمها سوق دبي الحرة، إجمالي 12 جائزة مقدمة من الاتحاد الدولي للاعبي التنس المحترفين واتحاد لاعبات التنس WTA.

ومن بين هذه الجوائز، جائزة بطولة العام المقدمة من اتحاد لاعبات التنس WTA عقب النجاح المذهل الذي حققته بطولة دبي الافتتاحية للسيدات في عام 2001. كما نالت بطولة دبي المفتوحة للتنس رجال جوائز مماثلة من اتحاد لاعبي التنس ATP في أعوام 1998، 2003 و 2004.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات