ثلاث نقاط سماوية دافئة

بني ياس يعود ظافراً من دبا الحصن بهدف

أضاف نادي بني ياس أغلى ثلاث نقاط لرصيده بدوري اتصالات لكرة القدم إثر فوزه أمس على نادي الحصن بهدف واحد دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي الحصن وسجل هدف المباراة الوحيد والفوز لبني ياس اللاعب محمد مبارك في الدقيقة 75 من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر عرقلة مدافع الحصن سعيد محمد أحد مهاجمي بني ياس.

بدأت المباراة بهجمتين متقنتين كانت الأولى قبل انتهاء أولى دقائق المباراة عندما أتيحت لمهاجم الحصن أحمد مراد فرصة للتسديد داخل الياردات الست سددها بسهولة بالغة لم تخطيء يد حارس بني ياس شيبان صالح الامساك بها ولم تمر دقيقة أخرى حتى تهيأت فرصة رأسية لأيمن خلفان أبعدها نفس الحارس وبنفس السهولة.

وان كانت من هجمة ثالثة تذكر فتلك التي كانت لخليفة المنصوري في الدقيقة 22 وكانت من هي الأخرى قد انتهت في يد شيبان صالح.

وفيما عدا ذلك فقد كانت كلها فرصاً لبني ياس من خلال إحكامه المطلق لمنطقة الحصن أضاع خلاله المهاجمون السماويون عشرات الفرص والتي كان لها أحمد راشد سرور حارس الحصن بالمرصاد وشارك في الهجمات الضائعة المحترف أوسكار وصالح أحمد وعبدالكريم عواني ويوسف صابر، وقد عاندت الكرة مهاجمي الحصن الذين لم يبدو عليهم سوى الاستسلام كما لم يوفقوا في استثمار الهجمات المرتدة التي أتيحت لهم، وإذا كان هذا هو حال الحصن فان بني ياس الذي أحكم قبضته ـ كما ذكرنا ـ على منطقة الحصن فقد عاند لاعبيه أيضاً التسديد السليم للكرات جهة المرمى وإنهاء الهجمات برغم وفرتها.

وجاء الشوط الثاني لتترقب المدرجات الحصناوية بالذات تحسناً في أداء لاعبيها ولكن الأداء المتميز للاعبي بني ياس ظل مستمراً غير أنه وبصفة عامة فقد ارتفع مستوى لاعبي الفريقين.

وفي الدقيقة 18 من هذا الشوط أدى حصار بني ياس للحصن إلى وقوع أربع ضربات ركنية سماوية شكلت خطورة حقيقية على مرمى أحمد سرور. الذي أخلص إخلاصاً بالغاً في حماية مرماه من جهة وبث الثقة في بقية زملائه من جهة ثانية وقد استمر وقوع الضربات الركنية حتى الدقيقة 22.

وجاءت الدقيقة 30 ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح بني ياس «كانت متوقعة بالطبع» نتيجة سيطرته على منطقة الحصن وسجلها محمد مبارك وهي ركلة صحيحة جاءت بسبب عرقلة مدافع الحصن سعيد محمد لأحد مهاجمي بني ياس، وقد خسر الحصن المباراة برغم ان النجم الأول لها كان حارسه أحمد راشد سرور الذي لولاه لمني فريقه بأكثر من الهدف الذي انتهت عليه المباراة.

أدار المباراة الحكم محمد الجنيبي بمعاونة كل من علي خلفان وإبراهيم المنصوري وكان حمد الشيخ حكماً رابعاً وراقبها أحمد راشد وأنذر الحكم كلاً من اللاعبين سلطان علي وأوسكار وخالد عبدالله من بني ياس وسعيد محمد وعادل رشود من الحص.

دبا الحصن ـ كمال محمد أحمد:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات