الأول من نوعه في الشرق الأوسط

تتويج «دوللر سبورت» بطلاً لسباق 24 ساعة بدبي أوتودروم

استضافت حلبة دبي أوتودروم أول سباقاتها للعام 2006 مع سباق 24 ساعة دبي وهو أول سباق لمدة 24 ساعة يقام في منطقة الشرق الأوسط. وشارك في هذا السباق حوالي 70 سيارة سياحية ومن فئة الجي تي تصل سعة محركاتها كأقصى حد إلى 4 ليترات وهي سيارات يمكن التعرف عليها بسهولة نظراً لتشابهها مع السيارات الموجودة على الطرقات العادية.

أما أبرز السيارات المشاركة هي: ألفاروميو، بورشه، بي أم دبليو، سيات، رينو، هوندا، فورد، سوبارو، مازدا وغيرها.

وقال بتتويج الفائزين الشيخ سعيد بن حشر آل مكتوم، وقد بدأت التجارب الحرة مساء يوم الأربعاء، اما حصة التأهل فقد بدأت صباح يوم الخميس واستمرت لمدة 90 دقيقة وقد بدى واضحاً أن فريق دوللر موتورسبوت هو من أبرز المرشحين للفوز بسباق 24 ساعة دبي.

فالفريق يشارك بالسباق بسيارتي بي أم دبليو E46 GTR وقد حقق أفضل توقيت لتنطلق سيارتيه من الخط الأول عند خط الانطلاق. أما خط الانطلاق الثاني فقد احتكرته سياراتي بورشه فالمركز الثالث كان من نصيب فريق هوبرت بيرج الذي تقدم على فريق لامرتنيك بفائق بلغ 0.1 من الثانية. وسيكون السباق ساحة لمعركة كبيرة بين بي أم دبليو وبورشه حيث يحتلان المراكز العشرة الأولى.

وبدأ السباق عند الساعة 2 بعد ظهر يوم الخميس وقد تصدر فريق دوللر موتورسبورت النمساوي السباق منذ الساعة الأولى وخسرها مرة واحدة عند الساعة الرابعة بعد عطل ميكانيكي لكنه عاد وتصدر حتى نهاية السباق. وقد تنافس فريق دولر بشكل قوي مع فريق هوبرت بيرج موتورسبورت وأي سي براتيسلافا. وقد حضر حفل التتويج الشيخ سعيد بن حشر آل مكتوم الذي قام بتسليم جائزة الفريق الأول.

وضم فريق دوللر جي تي أر كلاً من ديتر كوستر، هانز يواكيم ستاك، فيليب بيتر وتوتو ولف واستطاع هذا الفريق من قطع 519 لفة في 24 ساعة كما سجلوا أسرع لفة في السباق بلغت 10.057:2د. وذلك عند اللفة 175. أما السيارة الثانية لفريق دوللر والتي تحمل رقم 32 فقد انسحبت من السباق وأكملت فقط 192 لفة.

وراء الفريق النمساوي حاولت عدة فرق أن تحافظ على مسافة قريبة وفي البداية كان المتحدي الأبرز فريق لامرتينك لكن المشاكل الميكانيكية لسيارته بورشه 966 جي تي 3 لم تساعده فتراجع ترتيبه كثيراً حيث أنهى السباق في المرتبة الـ 11.

وفي الساعات الست الأخيرة قام فريق هوبرت موتورسبورت بالإضافة إلى فريق أي سي براتيسلافا بتقليص الفارق بينهم وبين المتصدر لكنهم لم يستطيعوا فعلياً تهديد المتصدر. في فئة الليترين فاز فريق مايدر موتورسبورت الألماني باللقب على متن سيارة هوندا أس 2000 وقد حلوا في المركز الخامس في الترتيب العام.

أما في فئة الديزل فقد حل فريق بي أم دبليو موتورسبورت على متن سيارة بي أم دبليو فئة 120 دي في المركز الأول في فئتها والتاسع في الترتيب العام. في فئة الـ 1600 سم مكعب حل الفريق الأسترالي في المركزين الأول والثاني.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات