تونس تفوز على ليبيا 1/صفر ودياً

لومير للاعبيه : لن نحافظ على اللقب الإفريقي بهذا الأداء

في اطار الإعداد لنهائيات كأس أمم افريقيا لكرة القدم مصر 2006 تبارى مساء الخميس أول من امس على استاد ملعب 7 نوفمبر برادس المنتخب التونسي امام نظيره الليبي وانتهت المباراة بفوز المنتخب التونسي بهدف دون مقابل سجله بديل قمامدية وهداف الدوري التونسي أيمن اللطيفي من ضربة رأسية اثر توزيعة من الشاذلي في الدقيقة 72.

لم يكن المستوى الفني خلال الشوط الاول مرضياً وقد وجد التونسيون صعوبة كبيرة لاختراق الدفاع الليبي فكانت سيطرتهم عقيمة، كما ان الحارس الليبي تصدى لمحاولتين من سانتوس تماما مثل الحارس التونسي الذي انقذ مرماه من هدف على اثر مخالفة.

في الشوط الثاني ارتفع مستوى المنتخب التونسي وادخل اللطيفي حيوية إلى الهجوم التونسي. وبعد ان اضاع اللطيفي فرصة جدية لافتتاح باب التسجيل تمكن نفس اللاعب من مغافلة الحارس الليبي لويس بضربة رأسية في الدقيقة 72 على اثر توزيعة في العمق من عادل الشاذلي وكان سانتوس ان يضاعف النتيجة لكن ضربته الرأسية اخطأت المرمى الليبي رغم وجوده في موقع مناسب. وكان بإمكان المنتخب الليبي الذي يمتاز لاعبوه بمهارات فنية ان يعادل النتيجة بواسطة أحمد سعد في مناسبتين ونادر كارة لكن تصويباتهم لم تكن مؤثرة.

وقد ابدى مدرب منتخب تونس الفرنسي روجي لومير اثر المباراة غضبه من اداء فريقه قائلاً ليس بهذه الطريقة سندافع عن لقبنا في مصر. مشيراً إلى ان المنتخب الليبي كان افضل وانه كان قادراً على معادلة النتيجة أو الفوز.

تونس ـ صالح قادري:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات