لوفاة الشيخ مكتوم

تأجيل انطلاق سباق دبي ـ مسقط للزوارق الشراعية حتى إشعار آخر

أجلت اللجنة المنظمة لسباق دبي - مسقط للزوارق الشراعية موعد انطلاق السباق إلى إشعار آخر بعد ان كان مقررا له أمس من ميناء دبي وينتهي يوم 14 بنادي بندر الروضة بمسقط. وجاء تأجيل الموعد بسبب وفاة المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم الذي وافته المنية وارتأت اللجنة المنظمة للسباق تأجيل موعد السباق إلى وقت آخر سيتم تحديده بعد الاجتماع الذي سيعقد بين لجنة السلطنة ولجنة دبي.

ويعد سباق القوارب الشراعية دبي - مسقط رقم 14 الذي ينظم بين البلدين حيث أبدى حتى الان 14 قاربا مشاركتهم في هذا السباق من مختلف الدول العربية والأوروبية وتشارك سلطنة عمان في هذا السباق ولأول مرة بخمسة قوارب منها (الباشق والعقاب) اللذان سبق لهما ان مثلا سلطنة عمان في العديد من المسابقات الدولية.

وتمتد مسافة السباق الى 360 ميلا بحريا حيث يبدأ خط سير السباق من ميناء دبي مرورا بمضيق هرمز وجزر الديناميات وينتهي بالوصول إلى بندر الروضة بمسقط ويستمر السباق لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام ويعتمد هذا على سرعة الرياح وحالة الطقس مثل المد والجزر حيث حدد وصول اول قارب الى نقطة النهاية بنادي بندر الروضة يوم 14 وآخر قارب يوم 17 يناير الحالي.

مسقط ـ أحمد باتميرة:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات