طرائف كروية

المدرب يحاضر في اللاعبين بالظلام

كشف فريدريك هانز مدرب فريق لومانز الفرنسي ان احد اسرار نجاحه مع الفريق حالياً هو الخطبة التي يلقيها على لاعبيه قبل المباريات يقدمها في ظلام دامس معللاً ذلك بقوله، «اريد التأكد من تركيز اللاعبين لما أقوله قبل كل مباراة، والظلام الدامس يضمن لي ذلك».

ويضيف المدرب ذو السادسة والثلاثين الذي يحتل فريقه المركز الثاني بالدوري الفرنسي بعد سبع مباريات، «العوامل السيكولوجية مهمة جداً في تجهيز اللاعبين في هذه المرحلة».

وفي النرويج يعتقد لاعبو المعارضة ان مدرب فريق سونما من الدرجة الرابعة يختار تشكيلته «في الظلام» بعد ان اشرك في احدى المباريات لاعباً في السابعة والستين من عمره، وهو ستينار سولي الذي جرى استدعاؤه من الاعتزال بعد ان تخلف احد لاعبي الفريق عن المباراة عندما فاته اللحاق بالزورق الذي ينقل اللاعبين من والى ملعب المباراة في الشاطئ الآخر.

ويعلل سولي ذلك بقوله، «لدينا عدد من الفلاحين في صفوف الفريق ومن الصعب عادة تجميع عناصر التشكيلة لأداء المباريات بعيداً عن ملعبنا، واللاعب المعني ذو السابعة والستين اكبر بخمسين عاماً من اصغر لاعب لدينا، والذي علق على مشاركته في المباراة بقوله: «التزلج يومياً لمسافة 30 كيلومتراً اصعب بكثير من مباراة كرة قدم».

* حارس المرمى السجين

شهد جمهور فريق ريث روفرز الاسكتلندي منظراً لا يمكن نسيانه عندما دخلت عناصر الشرطة ارضية الملعب وقامت باعتقال حارس مرماهم بول مكمانوس وهو بملابس الفريق، اما سبب الاعتقال فهو انه خالف شروط اطلاق سراحه المشروط الذي يمنعه من دخول مدينة بيرث، وبعد استجوابه امضى ليلة في مخفر الشرطة قبل اطلاق سراحه، ولحسن حظه فاز فريقه 5/1 بنتيجة المباراة.

كتب محمد سيف النصر:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات