اتحاد الكرة على الخط مع الفيفا

نادي الإمارات يوكل محامياً لمتابعة قضيته مع الكولومبي المقتول بيسيرا

علم «البيان الرياضي» ان نادي الامارات قد وكل مهمة متابعة قضيته مع محترفه الكولومبي بيسيرا الذي ترك فريق النادي الاول لكرة القدم اواخر العام الماضي، قبل ان يلقى حتفه مقتولا في بلاده الأحد الماضي، الى محام لمتابعة تفاصيل الموضوع في كولومبيا في ضوء دخول القضية في (متاهة) غياب الند المعني وهو اللاعب بيسيرا نتيجة لمقتله.

وكشفت مصادر مطلعة ان النادي قد اختار فعلا خلال اليومين الماضيين، المحامي القادر على تبني القضية وبحث خيوطها في كولومبيا نفسها عبر البحث عن مخرج قانوني يفضي الى استرجاع حقوق النادي من ذوي لاعبه المقتول.

واشارت المصادر الى ان الخطوة التالية بعد توكيل المحامي، هي البحث عن (ورثة اللاعب) عبر توجيه بوصلة شكوى نادي الامارات التي تقدم بها الى (الفيفا)، باتجاه المحاكم في كولومبيا خصوصا وان المقتول بيسيرا يملك بيتا في مدينة بوغوتا تسكن فيه عائلته المؤلفة من زوجته باولا وطفليه.

* 700 الف دولار

وألمحت المصادر الى ان تحركات نادي الامارات تتم بواسطة وكيل لاعبين مواطن معروف بخبرتة الطويلة في حسم قضايا شائكة في مجال التعاقدات مع المحترفين الاجانب. وذكرت المصادر، ان اتحاد الكرة طلب مؤخرا من نادي الامارات، تزويده بعنوان اللاعب بيسيرا في كولومبيا ليتسنى له متابعة الموضوع مع (الفيفا).

وشددت المصادر على ان نادي الامارات ومن خلال شكواه التي تقدم بها مطلع العام الحالي، الى لجنة شؤون اللاعبين (قسم المنازعات) في الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد محترفه بيسيرا (قبل مقتله)، يطالب بمبلغ يفوق ال700 الف دولار هي مجموع ما استلمه اللاعب من مقدم عقده البالغ 350 الف دولار و300 الف دولار اجمالي رواتب 4 اشهر اضافة الى مبلغ محدد الى ناديه الام في كولومبيا ومصاريف وكيل اعماله وتذاكر سفر.

* تعاطف اماراتي

ورغم حالة التعاطف الكبيرة التي ابداها ابناء نادي الامارات بعد سماع خبر مقتل بيسيرا وتفاعلهم مع الجوانب الانسانية للقضية برمتها، الا ان هناك اصرارا على عدم التفريط بحقوق النادي والتي تمثل مبلغا لايستهان به، وهو ما اكده سلطان عيسى امين السر العام للنادي بقوله: حتى الآن القضية متواصلة ولا جديد فيها بمعنى ان لا مستجدات في شكوانا لدى الفيفا ضد محترف فريقنا، اللاعب بيسيرا الذي اعلن عن مقتله في بلاده مؤخرا.

واضاف عيسى: ما زلنا نتابع القضية التي اخذت منحى قانونياً بعد مقتل الطرف المعني بيسيرا من خلال التنسيق التام مع اتحاد الكرة حيث لم نرفع شكوانا الى الفيفا الا عبره بتقديم مستنداتنا الرسمية التي تثبت حقنا في المطالبة باسترجاع حقوق نادينا.

كتب علي شدهان:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات