الشرطة يتحدى الجوية في الجولة التاسعة للدوري العراقي اليوم

الشرطة يتحدى الجوية في الجولة التاسعة للدوري العراقي اليوم

يلتقي الشرطة متصدر المجموعة الرابعة في قمة مثيرة اليوم الخميس مع حامل اللقب الجوية في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري العراقي التي ستشهد ايضا غداً الجمعة قمة مماثلة تجمع الزوراء والنجف.

تكتسي المباراة الاولى اهمية استثنائية لطبيعة الصراع التقليدي بين الفريقين خلال المواسم من جهة وتطلعهما المشترك للاستئثار بنقاط الفوز من جهة ثانية. يسعى الشرطة (19 نقطة) الى مواصلة الانفراد بالصدارة والمحافظة على سجله خاليا من اي اخفاقة بينما يتطلع الجوية الثالث (10) الى استعادة نغمة الفوز بعد سقوطين متتاليين امام ديالى والجيش وبنتيجة واحدة (0-1) وتعادله الاخير امام الصناعة بصعوبة (1-1).

ويخوض الوصيف الميناء غدا اختبارا جديدا لا يخلو من صعوبة للمحافظة على صدارته لترتيب المجموعة الاولى عندما يحل ضيفا على كربلاء في واحدة من المباريات المرشحة للاثارة المعهودة بينهما وفق قاعدة تصفية الحسابات. رصيد الميناء المتصدر (14 نقطة) يليه كربلاء بفارق نقطة واحدة ما يدفع بالاخير الى استثمار عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوز مهم ينقله الى الصدارة التي سيعمل الميناء للمحافظة عليها بقوة امام خصمه العنيد.

ويحل الكوت (5) في مؤخرة المجموعة الاولى ضيفا على السماوة بنفس الرصيد ويتطلع الكوت الى تحسين نتائجه وتعديل موقعه وهو الطموح ذاته للسماوة الذي يسعى لتحقيق انتصار ثان الى سجله بعد ان مني باربعة هزائم وتعادل في مباراتين.

ويستضيف خامس المجموعة الشطرة (8) ميسان صاحب الترتيب الثالث (12) ويطمح الاخير مواصلة نتائجه الطيبة وتعزيز مكانه عبر فوز يلهب به الصراع على الصدارة. وضمن منافسات المجموعة الثانية يستضيف كركوك (6) المتصدر الطلبة (17) في مباراة يامل الاخير اجتيازها بسهولة ليواصل انفراده بالصدارة والابتعاد بها كثيرا بينما يامل المضيف بتحقيق نتيجة تسمح له بمغادرة المركز الاخير.

زاخو (8) ثالث المجموعة سيلتقي ضيفه وجاره ارارات (6) في لقاء يتطلع فيه المضيف الى الاقتراب من ثاني المجموعة دهوك (12) وتبدو فرصة الاول اوفر حظا لخطف نقاط الفوز بين انصاره وعلى ارضه. وعلى ملعبه يتقابل اربيل (6) مع سيروان (7) ويرغب صاحب الارض مغادرة الترتيب الخامس وكذلك الضيوف يتطلعون الى تحسين موقعهم في التسلسل الرابع على اللائحة.

وفي اطار منافسات المجموعة الثالثة يلعب الكهرباء (10) مع الكاظمية (4) في مباراة يدافع فها الاول عن المركز الثالث وتبدو نقاط الفوز الاقرب اليه نتيجة العروض الطيبة التي ابداها هذا الموسم. وسيخوض النفط صراعا مريرا من اجل الاقتراب من الترتيب الثالث عندما يضيف غداً الجمعة ايضا سامراء في اطار المجموعة ذاتها. رصيد النفط (7 نقاط) في التسلسل الخامس في حين يبلغ رصيد خصمه (9) في الترتيب الرابع وكلاهما يتطلعان الى تحسين الاماكن على لائحة المجموعة الثالثة.

وسيحل ثاني المجموعة الرابعة ديالى (11) ضيفا على الكرخ (3) المتقهقر بنتائجه المخيبة ويسعى الاول الى استثمار الانهيار الذي يعاني منه الكرخ هذا الموسم والظفر بنقاط الفوز ليعزز مركزه.

ويختتم الجيش (9) مباريات الجولة التاسعة بلقائه الصليخ (2) ويرغب الاول تعديل موقعه الرابع والثاني يتطلع لمغادرة المركز الاخير.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات