قائمة منتخب مصر تثير الجدل

شحاتة يدافع عن اختيار حسام حسن ويكشف الحكاية!

في الساعات الاخيرة وقبل اغلاق باب تقديم قوائم الفرق المشاركة في بطولة الامم الافريقية لكرة القدم اعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر قائمته الرسمية منهيا الجدل الذي ساد خلال الايام الماضية حول بعض اللاعبين ومن بينهم العميد حسام حسن والانتقادات المتباينة التي ازدادت حول اختياره.

وحسم حسن شحاتة الحيرة واختار حسام حسن ليقود منتخب مصر في البطولة لتصبح البطولة الثامنة عبر تاريخه كلاعب وتضم القائمة 23 لاعبا هم عصام الحضري وعبدالواحد السيد ومحمد عبدالمنصف للمرمى وابراهيم سعيد وعبدالظاهر السيد واحمد فتحي ومحمد عبدالوهاب ووائل جمعة وطارق السيد واحمد السيد للدفاع وفي خط الوسط حسني عبد ربه وحسن مصطفى ومحمد شوقي واحمد حسن واحمد عيد عبدالملك ومحمد بركات ومحمد ابوتريكة وفي الهجوم حسام حسن واسامة حسني وعماد متعب وعبدالحليم علي وميدو وعمرو زكي.

وحرص شحاتة على الكشف عن القائمة عقب دقيقة واحدة من انتهاء التقسيمة التي اجراها في استاد القاهرة بين اللاعبين ولم تكن محددة المعالم تكشف عن اتجاهاته ولم يشارك فيها للاصابة حسام حسن وعمرو زكي وشوقي وظهر حسني عبد ربه بمستوى مطمئن بعد شفائه وعودته من فرنسا.

وتم استبعاد اربعة لاعبين من المعسكر وهم احمد بلال المحترف في تركيا وحمادة يوسف وسمير صبري ومصطفى كمال حارس المرمى ويثار جدل حول اختيار حسام حسن بالذات لتقدمه في السن 40 عاما وتراجع مستواه واستشهد المنتقدون بما قدمه من مستوى محدود خلال مباراة زيمبابوي الودية الاخيرة.

ولم يشأ حسن شحاتة تبرير اختياراته وتمسك بما يراه صحيحا من وجه نظره رغم الحاح الاعلاميين لكنه قال في في حديث خاص انه اختار حسام حسن منذ اربعة اشهر وخاطبه في الامر وعقد معه عدة لقاءات واتفق معه على حدود الدور المطلوب منه وان مشاركته في المباريات تتم حسب ظروف كل مباراة وليس بالضرورة ان يلعب لكن من المهم ان يساند قرارات الجهاز الفني وان يشعل حماس اللاعبين ويستخدم خبراته الطويلة في التعامل معهم بوصفه الاكبر سنا وقال لي شحاتة قلت له سوف تلعب في المباريات الصعبة وادفع بك في الدقائق الحرجة اما المباريات السهلة فلن احتاج الى جهودك فيها ووجدت من حسام كل استجابة وانضباط والتزام واتمنى ان يلقي كل دعم اعلامي اما الجماهير فهي تحب حسام حسن ولن تتخلى عنه.

وتأكد وصول منتخب جنوب افريقيا يوم الجمعة المقبل ليلعب وديا يوم السبت مع مصر في استاد القاهرة ثم يتوجه الى الاسكندرية ليبدأ اقامته الطويلة بها والتدريب والتأقلم على اجوائها العاصفة قبل بدء البطولة. ويلعب فريق جنوب افريقيا في المجموعة الثالثة مع تونس وزامبيا وغينيا وبدأت الانظار تتجه الى البطولة التي تقام يوم 20 يناير.

وينعكس ذلك في وسائل الاعلام التي بدأت تقلل من المساحات الخاصة بالاهلي والزمالك والاخبار المحلية وصرح سميز زاهر رئيس الاتحاد ان الاجواء في القاهرة تعيد الى الاذهان ذكريات بطولة افريقيا 98 في بوركينا فاسو عندما ارتفعت معدلات التشاؤم والانتقادات ولكن المفاجأة تحققت بالحصول على اللقب. ويرى زاهر الذي ادلى بتصريحات عبر الهاتف من مكة حيث يؤدي فريضة الحج ان ظروف منتخب مصر عام 2006 افضل ويضم عددا من اللاعبين المميزين والمحترفين وهو مالم يكن موجودا عام 98.

القاهرة «البيان الرياضي»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات