خمسة آلاف إعلامي لتغطية البطولة بمصر

شكوى من ارتفاع أسعار تذاكر كأس الأمم الإفريقية

شكا قطاع كبير من جماهير كرة القدم المصرية بسبب ارتفاع أسعار تذاكر مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم والتي تستضيفها مصر بداية من 20 يناير الجاري. وطالب عدد كبير من الجماهير بتخفيض قيمة التذاكر خاصة تذاكر الدرجة الثالثة التي تعد أدنى الدرجات في الملاعب والاستادات من اجل التخفيف على محدودي الدخل الذين يرغبون في متابعة المباريات من ملاعب البطولة.

وقال هاني أبو ريدة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة إن أسعار تذاكر الدرجة الثالثة المطروحة للجماهير المصرية معقولة جدا ومناسبة خاصة وان المتفرج الذي سيحمل تذكرة قيمتها 20 جنيها (نحو أربعة دولارات) سيتابع حفل الافتتاح ومباراة الافتتاح بين مصر مع ليبيا أو انه سيحضر بالتذكرة مباراتين متتاليتين في باقي أيام البطولة.

وأضاف أبو ريدة لرويترز أمس الثلاثاء «سعر تذكرة الدرجة الثالثة لا يتجاوز أربعة دولارات في حين أن سعر التذكرة في بطولة كأس الأمم الإفريقية في تونس عام 2004 في المباريات العادية وصل إلى ثمانية دولارات و35 دولارا في الدور قبل النهائي و45 دولارا في المباراة النهائية».

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة انه رغم هذه الشكوى فان تذاكر مباريات مصر الثلاث في الدور الأول مع ليبيا وساحل العاج والمغرب نفدت تماما.

وخفضت اللجنة المنظمة للبطولة أسعار تذاكر الدخول بالنسبة للمباريات التي ستقام باستادات الإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية إلى النصف بحيث يكون ثمن تذكرة الدرجة الثالثة عشرة جنيهات لجذب مزيد من المشاهدين لمباريات المجموعات الثلاث الأخرى التي لا يلعب بها منتخب مصر.

وسعر تذكرة المقصورة الرئيسية باستاد القاهرة ألف جنيه والدرجة الأولى 200 جنيه والدرجة الثانية خمسون جنيها والدرجة الثالثة 20 جنيها إلى جانب أن هناك تذاكر مجمعة لست مباريات بأسعار مخفضة تصل إلى 50 جنيها للدرجة الثالثة.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تحمل رقم 25 في الفترة من 20 يناير وحتى العاشر من فبراير. من جهة أخرى،أنهت اللجنة المنظمة للبطولة استعدادها لاستقبال ما يزيد على خمسة آلاف إعلامي يرغبون في تغطية أحداث البطولة.

وقال فيكين جزمجيان رئيس اللجنة الإعلامية إن اللجنة المنظمة وضعت في اعتبارها الإقبال الضخم من وسائل الإعلام المحلية والإفريقية المتوقع وصولها لتغطية الحدث، مضيفاً أن التقديرات تشير إلى أن خمسة آلاف إعلامي ما بين صحافة مقروءة ومرئية وإذاعة سيتولون التغطية الإعلامية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات