علي كريمي سعيد بزيارة بايرن ميونيخ لإيران

علي كريمي سعيد بزيارة بايرن ميونيخ لإيران

رحب علي كريمي لاعب خط وسط بايرن ميونيخ الألماني أول من أمس بالمباراة الودية التي سيخوضها فريقه الحالي أمام فريقه الإيراني السابق برسبوليس في طهران على الرغم من تصريحات الرئيس محمد أحمد نجاد المعادية لإسرائيل. وقال كريمي أثناء وجوده مع فريقه الألماني في دبي خلال فترة التوقف الشتوي للمسابقات المحلية «كل الشعب الإيراني يتطلع لهذه المباراة».

وسيلعب بايرن ميونيخ مع برسبوليس يوم الجمعة المقبل حيث يتوقع أن يمتلئ استاد طهران الوطني عن آخره. وأوضح كريمي أن لاعبي كرة القدم الإيرانيين لا يمكنهم التأثير على السياسيين وأنه من الضروري الفصل بين الرياضة والسياسة.

وأعرب عن سعادته وترحيبه بالقرار الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي رفض من خلاله حرمان إيران من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2006 بسبب تصريحات نجاد. وقال كريمي: «بالنسبة لي شخصيا لقد شكل الأمر مفاجأة وشرف كبير لي أن أسافر إلى بلدي مع بايرن وأن ألعب ضد فريقي السابق».

وأضاف «لا بد من الفصل بين السياسة والرياضة بنسبة 100 في المئة. كما أن المنتخب الألماني رحب به عندما خاض مباراة ودية في طهران في خريف عام 2004».

وكان بايرن ميونيخ قد تعرض لانتقادات واسعة بسبب رحلته إلى إيران وسط مخاوف بأن تسيء إيران إلى مضمون هذه الزيارة. لكن أولي هونيس مدير النادي قال: «المقاطعات لم تحل المشكلات أبداً». وأصر على أن فريقه تلقى الدعوى من النادي الذي سيواجهه وليس من الدولة.

وفي سلسلة من الملاحظات بدأت في أكتوبر قال الرئيس الإيراني أن إسرائيل لابد أن تمحى من الخريطة، مشيراً إلى أن محارق الهولوكست أكذوبة يهودية، كما أقترح بنقل دولة إسرائيل إلى أوروبا. ومنذ ذلك الحين فشل المنتخب الإيراني في الاتفاق على إقامة مباريات ودية مع الفرق الأوروبية استعدادا لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها الصيف المقبل في ألمانيا.

من جانب آخر، نفى لاعب وسط منتخب المانيا وفريق بايرن ميونيخ لكرة القدم ميكايل بالاك أمس الثلاثاء توصله الى اتفاق مع يوفنتوس الايطالي للانتقال الى صفوفه. وقال بالاك لوكالة «سيد» الالمانية «لا جديد في الموضوع والا لكنت اعلنت ذلك رسمياً».

وكانت الصحف الايطالية المحت الى ان بالاك الذي ينتهي عقده مع بايرن ميونيخ في يونيو 2006 ويرفض تجديده سيلتحق بيوفنتوس في الموسم المقبل، لكن وكيل أعمال اللاعب ميكايل بيكر أكد انه «لم يتم البحث في أي عقد او توقيعه حتى الآن»، لكنه اعتبر أن النجم الألماني سيتخذ بالتأكيد قراره بالانتقال إلى ناد آخر أم لا قبل مونديال ألمانيا من 9 يونيو إلى 9 يوليو المقبلين. وألمح بيكر أيضا إلى انه من الممكن ان يحسم الموضوع قبل المباراة المقبلة لبايرن ميونيخ مع ميلان الايطالي في دوري أبطال أوروبا في 21 فبراير المقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات