خروج توتنهام وفولهام من المنافسات

هواة بورتون يخطفون التعادل من مانشستر يونايتد ويدخلون تاريخ الكأس الإنجليزية

حقق فريق بورتون البيون (هواة) انجازا تاريخيا بتعادله السلبي مع مانشستر يونايتد اول من امس في الدور الثالث من كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم. وكان حارس مرمى بورتون ساول ديني نجم المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «بيريلي»، وخصوصا في الثواني الاخيرة حيث انقذ هدفا محققا لنجم مانشستر يونايتد والمنتخب الانجليزي واين روني، الذي شارك في الشوط الثاني الى جانب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفشل مانشستر يونايتد بطل هذه المسابقة 11 مرة في هز شباك خصمه رغم المحاولات العديدة طيلة المباراة والتي تناوب مهاجموه على اهدارها خصوصا الفرنسي لويس ساها، الذي اضاع اكثر من فرصة سهلة كانت كافية بتجنيب فريقه خوض مباراة ثانية في 18 يناير الحالي على استاد «اولدترافورد» في مانشستر.

ولم يشرك الاسكتلندي اليكس فيرغوسون العديد من نجوم مانشستر يونايتد على رأسهم هداف الفريق الدولي الهولندي رود فان نيستلروي والويلزي راين غيغز والقائد غاري نيفيل وبول سكولز، في حين استعاد فريق «الشياطين الحمر» خدمات النروجي اولي غونار سولسكيار العائد من الاصابة، والذي لعب الشوط الاول قبل ان يترك مكانه وشارة القائد الى بديله روني.

وودع فولهام المسابقة مبكرا بخسارته المفاجئة امام ليتون اورينت من الدرجة الثانية 1-2. وسجل غريغ ايستون (17) وجو كيث (44) هدفي الفريق الفائز، مقابل هدف للترينيدادي كولينز جون (70).

وبدوره حقق سندرلاند فوزا سهلا على نوريتش بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها نيل كولينز (6) ودين وايتهيد (41) والفرنسي انطوني لو تاليك (70).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات