7 مباريات في بطولة افريقيا لليد اليوم

تونس ومصر في مواجهتين سهلتين أمام ساحل العاج والغابون

بعد حفل الافتتاح الذي تم امس الاثنين تنطلق اليوم الثلاثاء البطولة الافريقية للأمم لكرة اليد في نسختها 17 والتي تتواصل الى يوم 20 من الشهر الجاري. ويتضمن برنامج اليوم الأول سبع مباريات لكن العدد قابل للتخفيض باعتبار ان بعض الدول لم تصل الى تونس حتى مساء الأحد.

تونس ومصر في طريق مفتوح

في بطولة الرجال ينتظر ان يكون منتخبا تونس ومصر في طريق مفتوح امام منافسيهما ساحل العاج والغابون.

بالاضافة الى عاملي الميدان والجمهور فإن منتخب تونس يستمد قوته من انسجام وتجانس لاعبيه الذين صنعوا ربيع كرة اليد التونسية في مونديال 2005 وبالتالي لا نتوقع ان منافسه اليوم ساحل العاج يصمد امامه كثيراً. من جهة اخرى ينطلق منتخب مصر حامل اللقب بحظوظ وافرة جداً للفوز امام نظيره الغابوني ويعتمد منتخب مصر على نجومه المعروفين مثل حسين زكي واشرف عواض ومحمد لحمر.

مهمة صعبة نسبياً للجزائر

وتبدو مهمة منتخب الجزائر صعبة لكنها غير مستحيلة امام نيجيريا التي يفترض ان بعثتها وصلت امس الى تونس.

وينتظر ان يجد المنتخب الجزائري نوعاً من الصعوبة ليفوز نظراً لما يمتاز به اللاعبون النيجيريون من فنيات ولياقة بدنية عالية. المباراة الاخيرة في اليوم الأول من بطولة الرجال تجمع بين انغولا والكونغو. قوى الفريقين متكافئة وبالتالي ستكون المنافسة بينهما ساخنة. ومثيرة.

ثلاث مباريات في السيدات

في بطولة السيدات من المقرر ان يتضمن اليوم الأول ثلاث مباريات، الأولى تجمع بين تونس والغابون وستكون بمثابة الاختبار الجدي الأول للتونسيات. المباراة الثانية بين السنغال والكونغو الديمقراطية والثالثة بين ساحل العاج وتنزانيا لكن المنتخب الثاني لم يصل حتى مساء الاحد ولم يبلغ احد بمواعيد قدومه.

واخيراً سيكون منتخب الكونغو معفياً من اللعب اليوم باعتبار ان منتخب الجزائر اعلن انسحابه.

تونس ـ صالح قادري:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات