إلغاء المباراة الودية مع نيجيريا ومصر تتقدم بشكوى للفيفا

إلغاء المباراة الودية مع نيجيريا ومصر تتقدم بشكوى للفيفا

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إلغاء مباراة منتخب مصر الودية الدولية مع نيجيريا والتي كان من المقرر إقامتها اليوم في إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر ابتداء من 20 يناير الجاري.

قال مدحت شلبي مدير الإعلام بالاتحاد المصري لكرة القدم إن اتحاد الكرة النيجيري أرسل السبت طلبا لتأجيل موعد المباراة من التاسع من يناير إلى الحادي عشر من الشهر نفسه بسبب وجود مشكلات بين الاتحاد ووزارة الشباب في نيجيريا.

وأضاف شلبي «تم استطلاع رأي حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر للحصول على موافقته بتأجيل المباراة لكن المدير الفني اعتذر عن عدم التأجيل لارتباط المنتخب المصري بمباراة أخرى مع جنوب إفريقيا يوم 14 يناير الحالي». وتابع شلبي «لقد أرسلنا إلى نيجيريا بعدم الموافقة على تأجيل المباراة ومن ثم إلغائها».

وقال شوقي غريب المدرب العام لمنتخب مصر «سيستمر لاعبو مصر في معسكرهم بالقاهرة الذي بدأ أول من أمس دون تغيير حتى موعد مباراة مصر مع جنوب إفريقيا المقرر لها 14 يناير كآخر مباراة ودية قبل انطلاق البطولة».

وقال شلبي بعد ذلك إن اتحاد بلاده سيتقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ضد نظيره النيجيري لإخلاله باتفاق إقامة المباراة.

وقال شلبي «لقد سبق أن ابلغنا الفيفا بموعد ومكان مباراتنا مع نيجيريا باعتبارها مباراة دولية وجاء اعتذار نيجيريا عن الحضور في الموعد المحدد للمباراة ليخل بالاتفاق وبالتالي يؤثر على برنامج منتخب مصر الذي يستعد لبطولة كأس الأمم الإفريقية». ويحصل المنتخب المصري على إجازة غداً بمناسبة عيد الأضحى ثم يعود اللاعبون للتدريبات في معسكرهم المغلق.

ويلعب منتخب مصر في النهائيات الإفريقية المقبلة في المجموعة الأولى مع ليبيا والمغرب وساحل العاج بينما يلعب منتخب نيجيريا في المجموعة الرابعة مع السنغال وغانا وزيمبابوي. وتستضيف بطولة كأس الأمم الإفريقية رقم 25 في الفترة من 20 يناير وحتى العاشر من فبراير المقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات