سباق فولفو المحيط للزوارق الشراعية العالمي

فريق اريكسون البحري يخترق الاطلنطي باتجاه ملبورن

صورة

يواجه المتسابقون في سباق فولفو المحيط للزوارق الشراعية العالمي موسم 2005-2006. تحديا كبيرا في طريق توجههم الى مدينة ملبورن الاسترالية ثالث جولات السباق بعد ان انطلقت الزوارق من جنوب افريقيا وتحديدا من الميناء البحري لمدينة كيب تاون (المرحلة الثانية للسباق) في رحلة ستستمر قرابة الشهر تمخر بها الزوارق عباب المحيط الاطلنطي للمرحلة الثالثة. وتشارك في البطولة 6 فرق تمثلها 7 زوارق وتتقدم هذه الفرق زورق فريق اريكسون الى جانب ابن عمرو (زورقين )، موفي ستار، اينج ريل ستيت برونيل وبايرت اوف ذا كاربيان وبرازيل 1.

ويتطلع فريق اريكسون البحري الى المنافسة بقوة على البطولة لاسيما وان الفريق انهى المرحلة الاولى في مركز جيد حيث احتل الترتيب الرابع جامعا 5,11 نقطة. وهو ما عبر عنه يان واربي نائب رئيس شركة سوني اريكسون في مكاتبها الرئيسية في السويد والذي تواجد لشد أزر الفريق قائلا: نأمل ان يوفق الفريق في المراحل المقبلة، ونحن نؤمن بقدرة فريقنا لتحقيق نتيجة مرضية خاصة وان عناصره تتسلح بخبرة تساعده على ادارة الامور وقيادة الزورق الى مراكز متقدمة.

واضاف في حديث لـ «البيان الرياضي» قبيل انطلاق السباق: واجه فريقنا العديد من الصعوبات والمعوقات في المرحلة السابقة والتي انطلقت من مدينة فيجو الاسبانية ولكن على الرغم من ذلك الا انهم استطاعوا ان يتجاوزوها ويصلوا الى كيب تاون وهم في المركز الرابع في الترتيب وهو ما يعد امر جيدا. وندرك مدى صعوبة المنافسة خاصة وان الفرق المنافسة تمتلك خبرة هي ايضا وتتطلع للمنافسة وتحقيق افضل النتائج.

وعن توقعاته لحظوظ فريقه في المراحل المقبلة، قال واربي: نؤمن بقدرات عناصر الفريق ونحن متفائلون بقدرتهم على تحقيق نتيجة ايجابية وهذا ما نأمله. وخلص واربي الى القول: تهدف شركة سوني اريكسون الى المشاركة في سباق فولفو البحري ايمانا منها بأهمية الرياضة وقناعة مطلقة بضرورة الشراكة الاقتصادية الرياضية.

من جانبه علق نيل ماكدونالد قبطان زورق اريكسون البحري على مسيرة الفريق بعد ختام المرحلة الاولى والانطلاق صوب المرحلة الثالثة قائلا: يبذل عناصر الفريق كل ما يملكون من طاقة من اجل احراز افضل النتائج في المراحل المتبقية من السباق.

واضاف: كان هناك بعض الصعوبات كتحطم طائرتنا الورقية فى اليوم الأول بالاضافة الى العديد من المشاكل العارضة ولكن رغم ذلك نجحنا في انهاء المهمة بنجاح خلال 21 يوما وكنا في المركز الرابع على سلم الترتيب العام ونحن متحمسون لانهاء المشوار بنجاح. وفي تعليق له حول أداء فريق سوني إريكسون في المرحلة الاولى، علق وايتبريد خبير السباق المعروف قائلاً «ان فريق إريكسون هو الأسرع من بين كل الفرق المتسابقة فى إنهاء تلك المرحلة».

اريكسون رابعاً

بعد ختام الجولة الاولى من سباق فولفو المحيط للزوارق الشراعية حل فريق اريكسون البحري في المركز الرابع برصيد 11.5 نقطة، فيما كان المركز الاول من نصيب زورق ابن عمرو 1 برصيد 15 نقطة، تلاه زورق برازيل 1 برصيد 12.5 نقطة ثم كان الزورق الثاني لفريق ابن عمرو ثالثا برصيد 12 نقطة. وحل زورق موفي ستار خامسا برصيد 6 نقاط تلاه في المركز السادس زورق بايرت اوف ذا كاربيان واينج ريل ستيت برونيل برصيد 5 نقاط.

«خارطة الطريق»

تمتد خارطة سباق فولفو البحري الى عشر مدن متوزعة بين قارات اوروبا، افريقيا واستراليا، وتستغرق مدة الرحلة البحرية خلال الفترة من 12 نوفمبر الماضي ولغاية 16 يونيو المقبل، فالبداية كانت من مدينة فيجو الاسبانية ثم انطلقت الزوارق مجددا من كيب تاون متجهة الى مدينة ملبورن الاسترالية والتي ستنطلق منها الزوارق يوم 12 نوفمبر المقبل متوجهة الى مدينة وينلجتون ( نيوزيلندا) لتشرع الزوارق اشرعتها يوم 19 من الشهر نفسه بالاتجاه الى مدينة ريو دي جانيرو على ان تنطلق منها يوم 2 ابريل باتجاه بالتيمور الاميركية على ان ينطلق السباق من هناك يوم 7 مايو المقيل باتجاه المدينة الاميركية الاخرى نيويورك لتنطلق الزوارق منها يوم 11 من الشهر نفسه.

وبعد ان تصل الزوارق الى مدينة بورتسموث الانجليزية، تنطلق منها الزوارق يوم 3 يونيو المقبل ثم تنطلق يوم 15 من الشهر نفسه من مدينة روتردام الهولندية والتي تعد المرحلة قبل الاخيرة ثم على ان تكون النهاية في مدينة جوثنبرج السويدية معقل منظم البطولة يوم 16 يونيو المقبل.

البداية عام 1973

كانت ولادة النسخة الاولى من سباق فولفو المحيط للزوارق الشراعية العالمي موسم 1973/1974 ثم توالت البطولة دوريا كل ثلاثة مواسم على النحو التالي: 1977/1978 - 1981/1982 - 1985/1986 - 1989/1990 - 1993/1994 - 1997/1998.

معلومات يومية

يستطيع محبو هذا النوع من الرياضات البحرية متابعة كافة التفاصيل الدقيقة عن الرحلة البحرية للسباق من خلال الموقع الالكتروني www.volvooceanrace.org والذي يتناول السباق بمعلومات مباشرة بالاضافة الى ان الموقع يحتوي خارطة سير السباق بدءا من مدينة فيجو الاسبانية ومرورا بالمراحل كافة وانتهاء عند مدينة جوثنبرج السويدية اخر مراحل السباق.

تغطية: عمر جمعة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات