هونيس يدافع عن رحلة بايرن إلى إيران

هونيس يدافع عن رحلة بايرن إلى إيران

قال أولي هونيس مدير نادي بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم الجمعة إنه يدرك التصريحات التي تؤيد إقامة مباراة الفريق الودية أمام فريق بيروزي الايراني في العاصمة الايرانية طهران في 13 يناير الجاري رغم الانتقادات على الرئيس الايراني علي أحمدي نجاد بسبب تصريحاته المناهضة لاسرائيل.

وقال هونيس على هامش معسكر الفريق المقام حاليا في دبي بالامارات ضمن برنامج الاعداد خلال فترة الراحة الشتوية «إنني رجل سياسة وأدرك تماما ما قلته».

وكان هونيس قد دافع سابقا عن مباراة بايرن ميونيخ أمام بيروزي الذي كان يلعب في صفوفه الايراني الدولي علي كريمي نجم خط وسط بايرن ميونيخ حاليا وقال «المقاطعة لن تحل المشاكل» مشيرا إلى أن بايرن تلقى الدعوة للعب في طهران من قبل النادي الايراني وليس من قبل الحكومة.

وتصدرت تصريحات هونيس عناوين الاخبار الرياضية في التلفزيون الايراني الذي أعلن أن «السياسة لا تؤثر أبدا في الرياضة».

وتسود مخاوف حاليا من سوء استغلال إيران لرحلة بايرن ميونيخ إلى طهران بعد ما تردد من مطالبات باستبعاد المنتخب الايراني من بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا وبسبب رفض جميع المنتخبات للعب مع المنتخب الايراني بعد تصريحات نجاد.

وكان نجاد قد دعا خلال سلسلة من التصريحات بداية من أكتوبر الماضي إلى محو إسرائيل من خريطة العالم كما وصف ما يذكره التاريخ عن محرقة النازي لليهود بأنها مجرد «قصة خيالية» وأنه من الضروري أن تنقل إسرائيل إلى أوروبا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات