الفرنسي ألفان يتصدر رالي باريس داكار

الفرنسي ألفان يتصدر رالي باريس داكار

تبوأ الفرنسي لوك ألفان سائق فريق ميتسوبيشي الصدارة العامة لرالي باريس داكار للسيارات يوم الجمعة بعدما جاء في المركز الثاني بين المتنافسين في نهاية المرحلة السابعة من السباق الكبير.

وفاز الفرنسي ستيفان بيترهانسيل وهو من فريق ميتسوبيشي أيضا ببطولة المرحلة السابعة من السباق عندما قطع المسافة في خمس ساعات و52 دقيقة و18 ثانية تلاه الفان الذي سجل خمس ساعات و56 دقيقة و41 ثانية.

الا ان الفان احتفظ بالصدارة العامة للسباق بعدما تفوق على جميع اقرانه في الزمن الاجمالي حتى الان. وسجل الفان 22 ساعة و32 دقيقة و41 ثانية تلاه بيترهانسيل ثم الالمانية يوتا كلاينشميت التي تقود لفريق فولكسفاجن والتي جاءت في المركز الثالث في المرحلة السابعة ايضا.

وقال الفان الذي سبق ان شارك في منافسات التزلج على الجليد بعد المرحلة السابعة «جميل ان اكون في الصدارة بعد المرحلة الاولى الفعلية في الصحراء». واضاف السائق الفرنسي «لكن لا يزال امامي طريق طويل. تضررت رقبتي قليلا واعاني من التوتر، الا انه ليس خطيراً جدا. وقد تعثرت اربع مرات اليوم بصفة عامة واعقد اننا فقدنا 15 دقيقة في مراعي الهجن». ويختتم السباق في داكار عاصمة السنغال يوم 15 من يناير الجاري.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات