وصول فريق الفرسان الروس للمشاركة في بطولة العالم بالعين

وصول فريق الفرسان الروس للمشاركة في بطولة العالم بالعين

يشارك فريق الفرسان الروس للاستعراضات الجوية في بطولة العالم 2006 التي تقام في مدينة العين في الفترة من 11 الى 15 يناير الحالي بمشاركة واسعة من 40 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وسيقدم الفريق الروسي الذي وصل الى العين استعراضاته الجوية لمقاتلات السوخوي الثقيلة التي يزيد وزنها على 150 طنا والتي ستحلق في سماء العين في أداء فريد ورائع.

يذكر ان المقاتلة سوخوي التي يشتهر بها الفريق ويتألق في عروضه بها كانت تشكل العمود الفقري للقوات العسكرية الروسية وكانت التدريبات على استخدامها تتم بغاية السرية نظراً لأهميتها الحربية ولدقة مكوناتها التقنية فكان مجرد رؤيتها يمثل حلماً لهواة الطيران في مختلف أنحاء العالم.

وكان فريق الفرسان الروس قد شارك بمقاتلات السوخوي العام الماضي في العين 2005 كأول عرض جوي لهذه المقاتلة في دولة عربية وفي منطقة الشرق الأوسط. ويتميز الفريق الروسي بكونه الفريق الاستعراضي الوحيد الذي ينفذ عروضه الجوية الجماعية بوساطة طائرات مقاتلة ثقيلة.

وقام فريق الفرسان الروس بأول استعراض جوي له خارج روسيا في سبتمبر عام 1991 وذلك في المملكة المتحدة ومنذ ذلك الوقت أصبح الفريق مشاركا أساسيا في كبرى مناسبات الاستعراضات الجوية حول العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات