اختبار سهل لليون المتصدر وصعب للنس في الدوري الفرنسي الليلة

اختبار سهل لليون المتصدر وصعب للنس في الدوري الفرنسي الليلة

يخوض ليون حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة اختبارا سهلا عندما يحل ضيفا على ستراسبورغ صاحب المركز الأخير الليلة في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويسعى ليون الى تعويض خسارته أمام ضيفه ليل 1-3 في المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب، وتحقيق فوز يعيد الثقة الى لاعبيه في العام الجديد في طريقه الى احراز اللقب للمرة الخامسة على التوالي.

ويملك ليون الاسلحة اللازمة لاستعادة التوازن في مقدمتها البرازيلي جونينيو وقائده سيلفان ويلتورد والنروجي جون كارو. في المقابل، يخوض ستراسبورغ المباراة في غياب 4 لاعبين اساسيين بسبب الاصابة وهم المصري حسني عبد ربه وسيدي كيتا وسليم عراش وسيدريك كانتيه بالإضافة الى حبيب بلعيد الموقوف.

ويخوض لنس الثاني اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على مرسيليا السابع.

ويحتل لنس المركز الثاني بفارق 12 نقطة خلف ليون وهو يطمح الى الحفاظ على الفارق ذاته ان لم نقل تقليصه في حال تعثر ليون لضمان منافسته على اللقب. في المقابل يسعى مرسيليا الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوز يعزز حظوظه في المنافسة على الأقل على أحد المراكز المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويخوض باريس سان جرمان السادس مباراته الاولى بقيادة مدربه الجديد غي لاكومب عندما يستضيف الفريق ما قبل الأخير سوشو السابع عشر. وكان باريس سان جرمان عين لاكومب في 27 ديسمبر الماضي بعد اقالة لوران فورنييه بسبب النتائج المتواضعة.

وكان لاكومب (50 عاما) درب فرق كان وتولوز وغانغان وبقي من دون عمل منذ انفصاله عن سوشو في يوليو الماضي. وتختتم المرحلة يوم غد بلقاء قمة بين اوكسير الرابع وموناكو الخامس. ويلعب الليلة ايضا، نيس مع تولوز، ولومان مع متز، وليل مع اجاكسيو، ونانسي مع بوردو، وسانت اتيان مع تروا، ونانت مع رين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات