أهلي البحرين يصعّد خلافه مع اتحاد الكرة ويرفع تظلمه إلى الفيفا

أهلي البحرين يصعّد خلافه مع اتحاد الكرة ويرفع تظلمه إلى الفيفا

لاتزال تداعيات الازمة التي اندلعت بين النادي الاهلي البحريني واتحاد كرة القدم تتواصل .. فقد عقد مسؤولو الاهلي مؤتمرا صحافيا مساء اول من أمس أكد خلاله أمين السر العام بالنادي الأهلي أحمد العلوي أن ادارة النادي ستظل متمسكة بحقها ولن تتنازل عنه مهما كلف الأمر وانها ستسعى بكل السبل الشرعية في اثبات ذلك، والحصول على رد الاعتبار من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم مشيرا بذلك الى القرارات التي اتخذها اتحاد الكرة حول قضية مشاركة لاعب البسيتين دعيج سامي في مباراة فريقه ضد البسيتين.والتي انتهت بتعادل الفريقين 1/1واثارت غضب الجماهير الاهلاوية.

من جانب آخر وكما أشارت جريدة «الايام البحرينية» طالب العلوي بعقد مناظرة تلفزيونية على الهواء مباشرة مع ادارة الاتحاد لتبيين الحقائق ومواجهة أعضاء الاتحاد وخص بذلك عضو مجلس الادارة أحمد النعيمي الذي عاش بطولة وهمية - على حد قوله - في المؤتمر الصحافي الذي عقده اتحاد الكرة يوم الخميس الماضي والتي تم فيه التطرق الى قضية الأهلي بغياب ممثلي النادي.

وكشف العلوي عن توجه ادارة النادي لمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب القرارات المجحفة التي اتخذت في حق النادي من قبل الاتحاد .

وأضاف أن ادارة النادي الأهلي أكدت تمسكها بمطالبة الاتحاد البحريني لكرة القدم في الحصول على حقها ورد اعتبارها حول قضية مشاركة لاعب نادي البسيتين دعيج سامي مع فريقه ضد الأهلي في مباراة القسم الأول من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم لهذا الموسم، والتي طالب فيها الأهلي بنقاط المباراة بسبب مشاركة اللاعب «غير القانونية» حسب قولهم.

وأوضح أمين سر النادي الأهلي مراحل هذه المشكلة مع اتحاد الكرة من البداية، بقوله «حرصنا على التوصل الى حلول داخلية ويتم احتواء الأزمة بشكل ودي في البحرين وخاطبنا الجهات المختصة بهذا الشأن ولكننا لم نتوصل أو نحصل على أية حلول».

وأضاف «انتظرنا لمدة اسبوعين للحصول على الرد ولكننا فوجئنا بالقرار الذي صدر من قبل الاتحاد برفض استفسارنا، وهو ما اضطرنا للاتجاه نحو الصحافة ولم نقم بذلك الا بعد القرارات المفاجئة وغير المتوقعة من قبل الاتحاد والذي طالبناه بالحصول على بند قانوني يثبت قانونية مشاركة اللاعب في المباراة ولكننا لم نلمس أي شيء وبالتالي قدمنا طلبا بتطبيق اللائحة والمادة رقم البند (أ)».

* ظلمنا أكثر من مرة

وأشار العلوي الى أن اتحاد الكرة تعنت في مواقف كثيرة ضد النادي الأهلي واتخذ موقف السلبية في حالات كثيرة منها، في البطولة العربية عام والتي سلبت فيها مشاركة النادي وأعطيت لنادي آخر، كما تم منع مشاركة لاعبي المنتخب في بطولة آسيوية أدى الى انسحاب النادي من تلك المشاركة بينما تم السماح لمشاركة لاعبي المنتخب مع ناد آخر.

ومن المواقف التي تحتسب من قبل اتحاد الكرة ضد النادي الأهلي قال العلوي «خسرنا ثلاث نقاط في الموسم الماضي في مباراتنا ضد نادي البحرين والتي خرجنا فائزين فيها بعد مشاركة اللاعب جيسي جون كحارس مرمى، وفي هذا الموسم كنا النادي الوحيد الذي لم يسمح للاعبي المنتخب بمشاركتهم معنا بأمر بعدما أخبرنا الاتحاد أن هذا القرار جاء من قبل مدرب المنتخب الا أن المفاجأة كانت بأن لوكا لم يتخذ هذا القرار ونفى ذلك».

وأكد العلوي أن ادارة النادي تتجه الى رفع هذه القضية بشكل رسمي الى الاتحاد الدولي لكرة القدم وستستمر في المطالبة بحقها ولن يكون هناك أي تنازل حول هذا الموضوع.

وأكد أمين السر المساعد بالنادي الأهلي خالد العربي أن الاتحاد اعترف بالخطأ وكان ذلك على لسان نائب رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة الذي أشار بوجود خطأ وسيتخذ الاتحاد قرارا بمعالجته فهو شأن داخلي يخص الاتحاد، ولكننا لم نلمس أي جديد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات