الإعداد لدورة المحاضرين بدبي

تدريب الحكام على التعديلات الجديدة لاختبارات «كوبر»

شهد علي بوجسيم رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة التدريب الاسبوعي للحكام الذي اقيم امس الأول على استاد نادي ضباط الشرطة بدبي والذي شمل تدريبات لياقة بدنية وتدريبات تقوية والعاب ترويحية تهدف الى تنمية الجانب البدني لقضاة الملاعب ليكونوا في افضل مستوياتهم خلال ادارتهم للمباريات وقد اتبعه محاضرة نظرية عن قانون اللعبة وكيفية تدارك الاخطاء خلال المباريات من خلال عرض شريط فيديو لأهم الأحداث التي تحدث بالمباريات سواء المحلية او القارية.

وقد اكد سالم سعيد السكرتير الفني للجنة الحكام ان لعبة كرة القدم لا تخلو من وجود اخطاء ونحن وباقي لجان التحكيم نسعى الى التقليل على قدر المستطاع من هذه الاخطاء من خلال التدريبات المتواصلة وبرنامج المحاضرات وعرض لقطات لأهم ما يدور في الملاعب من أحداث لكي تتم الاستفادة من القرارات التحكيمية التي تتخذ بها سواء كانت ايجابية او سلبية لأن مثل هذه الامور تساعد في تدارك الاخطاء على قدر المستطاع.

من جهة اخرى بدأت لجنة الحكام في إجراء تدريبات خاصة لحكامنا على الطريقة الجديدة لاختبارات «كوبر» الدولية حيث اقيمت التدريبات للحكام على مجموعات خلال مرانهم الاسبوعي بهدف تعريفهم بقواعد الاختبارات الجديدة وكيفية الوصول الى ارقامها وتوقيتاتها.

حيث يشير التعديل الى اجراء اختبارات للحكام من مسافة 40 متراً بحيث يقطعهم حكم الساحة في 6 ثوان و4 اجزاء من الثانية فيما يقطعهم المساعد في 6 ثوان وجزئين من الثانية.. وتقام اختبارات من مسافة 150 متراً بالجري في المضمار على مدى 20 مرة بحيث يجري الاختبار في 30 ثانية ثم يخضع الحكم الى راحة لمدة 40 ثانية ثم يكمل الاختبار لمدة 20 مرة..

وقد قام سالم سعيد السكرتير الفني للجنة الحكام باجراء الاختبارات للحكام للمرة الثانية امس الأول بحضور علي بوجسيم رئيس لجنة الحكام حيث ابدى الحكام تجاوباً مع التعديلات الجديدة التي تهدف الى زيادة سرعة الحكام لتتواكب مع التقدم السريع للعبة وزيادة سرعاتها داخل الملعب .. وسوف تتواصل تدريبات باقي الحكام على التعديلات الجديدة، خلال التجمعات الاسبوعية.

هذا وتجري لجنة الحكام استعداداتها لانطلاقة دورة المحاضرين التي ستقام بمركز اعداد القادة بدبي خلال الفترة من 17 الى 20 يناير الجاري بمشاركة محاضر من كل دولة خليجية اضافة الى 12 محاضراً من الامارات وسوف يحاضر في هذه الدورة محاضرون من الاتحاد الانجليزي للكرة وتهدف الى صقل خبرات المحاضرين بدول مجلس التعاون.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات