الانطلاقة الجمعة بمشاركة 600 عداء

نجوم إفريقيا يسعون للتألق في ماراثون دبي 2006

مع بدء العد التنازلي لانطلاق ستاندرد شارترد ماراثون دبي 2006 صباح الجمعة المقبل، شرعت نخبة من ابرز العدائين الدوليين للمسافات الطويلة بالاستعداد لخوض غمار الماراثون المرتقب البالغة مسافته 42 كلم، ويتوقع منافسة حامية بين عمالقة الماراثونات الدوليين للفوز بالقاب وجوائز ماراثون دبي الثمينة.

ويقام ماراثون دبي 2006 برعاية كريمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع، وسينطلق من المنطقة المحيطة بمركز دبي التجاري العالمي وابراج الامارات، وقد استقطب الماراثون مرة أخرى آلاف العدائين الهواة والمحترفين. وسيشارك في الماراثون الرئيسي (42 كلم) اكثر من 600 عداء يضمون نخبة من أبرز العدائين الدوليين.

ورصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية بلغت أكثر من 150000 دولار اميركي للفائزين بمختلف فئات ستاندرد شارترد ماراثون دبي 2006 الذي يعد اكبر واضخم ماراثون من نوعه في منطقة الشرق الاوسط. وقال بيتر كونرتون منظم ماراثون دبي 2006: ننتظر مشاهدة ابرز العدائين الدوليين يجتازون مسار الماراثون السريع في جو معتدل للغاية.

يذكر ان اسرع وقت في اجتياز مسافة ماراثون دبي منذ تأسيسه حققه العداء الكيني غوزيف كاهوغو في عام 2003 عندما سجل ساعتان و9 دقائق و33 ثانية، ولكن أسرع عداء مشارك في ماراثون الجمعة هو تيتوس منجي الذي سجل زمنا قدره ساعتان و 6 دقائق و 15 ثانية في ماراثون برلين في عام 2003. وسجل العداء يوسيسيفو بونيفيس موا زمنا قدره ساعتان و7 دقائق و51 ثانية وحل رابعا في ماراثون برلين في العام الذي سبقه، وسجل ايضا زمنا قدره ساعتان و 8 دقائق و 42 ثانية في ماراثون آيندهوفن في الخريف.

ويتوقع ان يتألق العداء كيباناي ويلسون كيبروتيش الذي يشارك في ماراثون دبي لأول مرة، وكان قد انسحب من ماراثون براغ في مايو الماضي، ويعد من أسرع العدائين في العالم وسجل زمن قدره 59 دقيقة و 27 ثانية في ماراثون لشبونة في ابريل الماضي.

ويشارك في ماراثون دبي العداء الاثيوبي الفائز في ماراثون العام الماضي ديجينا جوتا الذي انهى السباق بزمن قدره ساعتان و 10 دقائق و 49 ثانية. ويشارك في دبي ايضا زميله جيداي أمها الذي حل في المركز الثالث العام الماضي.

كما تشارك ايضا ديربي هوندي التي فازت بلقب السيدات في ماراثون دبي العام الماضي، وستدافع ديربي علن لقبها امام منافستها ديليا اسياجو من كينيا. وكانت ديربي قد تغلبت على ديليا في اللحظات الاخيرة في سباق العام الماضي مسجلة ساعتان و39 دقيقة و ثوان.

وستشكل العداءة الروسية البينا ايفانوفا خطرا كبيرا على العداءتين بعد ان سجلت زمنا قياسيا في عام 2002 بلغ ساعتان و33 دقيقة و31 ثانية. وبالاضافة الى راعي لقب ماراثون دبي ستاندرد تشارترد بنك، تضم قائمة الراعين للماراثون ايضا فندق جي دبليو ماريوت، ايزوستار، مدينة دبي الرياضية، ايه ام جي، مول الامارات، دبي بون اند جوينت، تويوتا، اكوافينا ومركز دبي التجاري العالمي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات