اليمن تشهد أول حالة شغب في 2006

شمسان يعود للأضواء ومعين يخلط أوراق صفاء.. وصراع ساخن في التجمعات

شهد دوري المحافظات في اليمن الذي يحدد الفرق الصاعدة للممتاز اول حالة شغب كروي في العالم مع اطلالة العام الجديد 2006. ففي مباريات تجمع محافظة تعز شهد لقاء الشروق والرشيد شغبا بين الجماهير من جهة واللاعبين من جهة اخرى ممااضطرت اللجنة المنظمة للمنافسات الى فرض عقوبة الايقاف على لاعب رشيد يريم سامي وعبداللطيف الحبابي وكذلك اداري الرشيد صالح الحبابي لموسم كامل.

اما على صعيد المنافسات فقد انتزع فريق شمسان بطولة تجمع عدن الكروي وعاد مجددا الى دوري الاضواء الى جانب امل عراس بطل تجمع اب فيما يدخل فريقا الشروق وشباب بأجل مباراة فاصلة لتحديد بطل تجمع تعز بينما تحدد مباراة سمعون وهلال ابين بطل تجمع حضرموت وسط مراقبة اتفاق الحوطة والذي يأمل في تعادل الفريقين ليجدد امله في المنافسة مجددا لانتزاع بطاقة المجموعة فيما خلط معين البيضاء اوراق تجمع صنعاء ليؤجل اعلان البطل فيها حتى الجولة الاخيرة.

ففي لقاء كروي مثير التقى شمسان وكفاح شبوة من اجل انتزاع بطاقة التأهل لتجمع عدن الكروي شمسان دخل اللقاء برصيد تسع نقاط ولديه فرصتا الفوز او التعادل والكفاح رصيده سبع نقاط وامامه فرصة الفوز فقط.

بداية حماسية شهدتها المباراة تمكن خلالها مهاجم شمسان جميل ياسسين من تسجيل هدف الفوز والتتويج في الدقيقة السابعة ليشكل ذلك الهدف المبكر صحوة لفريق الكفاح الذي هاجم مرمى خصمه بشراسة افتقدت الانهاء الموفق وشكل الثنائي عبدالحكيم صالح سالم قبع وتميم مهدي مركز الخطورة على شمسان الذي اكتفى بالهدف فتحمل مدافعوه وحارسه المتألق مختار عبادي العبء الاكبر في الخروج فائزين ورفع رصيدهم الى 12 نقطة ليعلنوا عودتهم الى الاضواء بدون هزيمة او تعادل وحل الكفاح ثانيا فيما جاء خنفر ثالثا بخمس نقاط وطليعة لحج رابعا باربع نقاط بعد ان تعادل الفريقان في المباراة الاولى بثلاثة اهداف.

وفي العاصمة صنعاء قدم معين البيضاء اداء جيدا في الشوط الاول من لقائه مع فريق الشرطة خلط به اوراق تجمع صنعاء من جديد عندما الحق بفريق الشرطة المتصدر للمجموعة اول خسارة بهدفين نظيفين سجلهما له محسن الخولاني وحسن الخضر في اللقاء الذي جمعهما اول من امس ليتساوى رصيد الفريقين عند النقاط التسع بعد ان فشلت كل محاولات الشرطة في تغيير نتيجة المباراة وسط ملاحقة من وحدة الشحير بست نقاط والذي سيواجه في الجولة الثالثة ريان الجوف.

وفي تجمع تعز ادخل لاعب شباب باجل خالد محمد حاتم فريق الشروق في دوامة القلق بعد فوزه الثمين عليه اول من امس بهدف مبكر سجله في الدقيقة 15 ليتساوى معه في النقاط وليحتكم الفريقان لمباراة فاصلة لتحديد بطل المجموعة وسيخضع الفريقان في حالة تعادلهما لضربات الترجيح.

وفي تصفيات تجمع المكلا تعادل فريقا الراية من شبوة وفرتك بهدف لكل منهما وكان الراية السابق في التهديف مع بداية الشوط الاول عن طريق صالح احمد محمد بينما عادل فرتك النتيجة في بداية الشوط الثاني عن طريق صالح سبيت.

اليمن ـ هاشم عبدالرزاق:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات